القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (099) يا أيها الدجالون تعلموا الدجل من الميرزا الهندي مدعي النبوة .

التنقل السريع


    مقال (099) يا أيها الدجالون تعلموا الدجل من الميرزا الهندي مدعي النبوة .



    إذا تنبأتم بنبوءة فلا تجعلوا لها موعدا محددا و اجعلوها مطاطية تصلح لأي أحد و في أي وقت.
    طيب , إذا قال لكم شيطانكم خبرا معينا و توقيتا محددا على أنه حتميّ التحقق ، و لم يتحقق الخبر أو التوقيت ، فماذا تفعلون ؟
    تعلموا الآن من هذا الدجال الاكبر الميرزا الهندي الميرزا غلام أحمد .
    إذا لم يتحقق الخبر تقولون أن الله غير إرادته فضلا منه.

    و قد قال ذلك في كتابه حقيقة الوحي ص 342


    و إذا تغير التوقيت تقولون إن العبرة بالمضمون و ليس بتوقيت تحقق النبوءة و قال ذلك في كتابه حقيقة الوحي ص 171 بالحاشية. 



    طيب إذا لم يتحقق المضمون و التوقيت معا ، أوّلوها بأي تأويل يناسب الموقف الجديد .
    طيب , إذا طلع التأويل أيضا خطأ ، قولوا مثل هذا حدث مع الكثير من الأنبياء و أوُّلُهُمْ سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ، و أنهم كانوا يخطئون في فهم الوحي الغيبي المستقبلي و أن هذا ضروري حتى لا يظن الناس أن النبيّ إله و أنه يعلم الغيب كله. و لا بد من وجود خفاء في النبوءة و أن هذا من مقتضيات الإيمان بالغيب .
    يعني مسألة سهلة جدا و بخاصة إذا كان من يسمعون لك و يصدقونك و لا مؤاخذة........
    د.إبراهيم بدوي
    6-8-2017


    تعليقات

    تعليق واحد
    إرسال تعليق
    1. الميرزا و نبوءة "إنّ المنايا لا تطيش سهامها"
      يقول الميرزا:
      " رأيتُ أن أجلَ أحد الناس قريب ، ولكن لم أعرف من هو ، فدعوتُ في هذه الحالة الكشفية، فتلقيت الوحي التالي:
      "إنّ المنايا لا تطيش سهامُها."
      ثم دعوت في هذه الحالة الكشفية ثانية وقلتُ: رَبِّ إنك على كل شيء قدير. فتلقيت الوحي التالي:
      "إنّ المنايا قد تطيش سهامُها."
      ثم بعد ذلك تلقيت الإلهام التالي:
      حلّت البليّة، ولكن الله سلّمَ.
      لا أدري بأيٍّ منا يتعلق هذا الإلهام، والله أعلم بالصواب.
      (جريدة "الحكم"، مجلد 10، عدد 36، يوم 17/10/1906، ص 1)

      - التعليق :
      هذه النبوءة أحد الأمثلة علي كذب ادعاءات
      الميرزا غلام احمد القادياني ودليل علي انه كبير الدجالين فلقد أراد أن يستغل هذا الموقف عن طريق ادعاء النبوءة وعكسها ؛
      - فلو مات احد الناس فكان سيقول للمغفلين
      ألم أقل لكم : "إن المنايا لا تطيش سهامها "
      - ولو تعافي هذا الشخص فيقول لهم ألم أقل لكم : "إنّ المنايا قد تطيش سهامها "
      - ولو حلت به بلية ونجا منها لقال لهم ألم أتنبأ بـ"ولكن الله سلَّم"

      ردحذف

    إرسال تعليق