القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (221) " من أحدث في أمرِنا هذا ما ليس فيه فهو ردٌ" فهل النبوة البروزية الظلية من الاسلام ؟


مقال (221) " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " فهل النبوة البروزية الظلية من الإسلام ؟

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"  من أحدث في أمرِنا هذا ما ليس فيه فهو ردٌ " رواه البخاري  
و يقول الدجال الهندي مدعي النبوة :
"وأعلم أن النبوات كلها قد خُتمت عليه، وأن شريعته خاتمة الشرائع، إلا أن هناك نبوة واحدة لم تنقطع، أي النبوة التي توهب نتيجةَ الإقتداء الكامل به صلى الله عليه وسلم والتي تستنير بمصباحه، فإنها لم تنقطع لأنها نبوة محمد صلى الله عليه وسلم أي ظلها، وتُنال بواسطتها، وهي مَظهرها ، ومستقاة من فيضها. " انتهى النقل من كتاب " ينبوع المعرفة" .
و معلوم أن النبوة من العقيدة ، 
فما الدليل القطعي على أنه يوجد في ديننا نبوة ظلية أو بروزية ؟ و أنها مستمرة لم تنقطع ؟
و لماذا انقطعت هذه النبوة بعد إعلان الميرزا أنه نبي ؟ و أنه النبي الوحيد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الخطبة الالهامية ص 49 ؟
أليس إضافة نبوة لديننا لم يذكرها الله تعالى أو رسوله صلى الله عليه وسلم هي من الإحداث و الاضافة في ديننا ما ليس منه ؟
و إذا قال الأحمديون : بل رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبر عن نبي لله يأتي بعده .
اقول : هو عيسى بن مريم و ليس الميرزا الهندي .
و أن الميرزا قال في كتابه إزالة الاوهام ص 207 أن المسيح الموعود ابن مريم عليه السلام هو من جاء ذكره تصريحا في الأحاديث و اجمالا في القرآن و أن الميرزا فقط مثيله ، و هذا أكبر دليل أنطق الله به الميرزا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم و صحابته الكرام كانوا يعرفون أن معنى التوفي في آية آل عمران ( اني متوفيك ) الأخذ التام و ليس الموت و إلا فما معنى التصريح بالمسيح الموعود في الأحاديث أن الموعود بالنزول هو عيسى عليه السلام بن مريم و ليس الميرزا غلام .
و أعيد نريد دليلا قطعي الثبوت و الدلالة على وجود نبوة بروزية ظلية في ديننا .

و هذا رابط مقالي الذي شرحت فيه كلام الميرزا بخصوص التصريح بإسم سيدنا عيسى عليه السلام في الأحاديث أنه المسيح الموعود .

مقال (097) الميرزا الهندي يقول ان مجيء المسيح الموعود في القرآن كان مجملا , و في الاحاديث بصراحة , و ان المقصود هو عيسى الناصري و ما الميرزا الا مثيله فقط ؟

د ابراهيم بدوي
8/3/2018

تعليقات

التنقل السريع