القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (284)عالم الأحمديين المولوي "عبد الله عبد الأحد أحمد" الأحمدي و فهم الانبياء وحي الله ربهم.


مقال (284)عالم الأحمديين المولوي "عبد الله عبد الأحد أحمد" الأحمدي و فهم الانبياء  وحي الله ربهم.
يدافع عن القرآن ضد الهندوس بكلام يؤدي من غير أن يدري إلى إنكار وحي الميرزا أنه من الله تعالى.
هو من علماء الاحمدية تولى الدفاع عن الاسلام في مواجهة الهندوس الاريين عندما ادعى الهندوس أن كتاب الوحي المقدس الحقيقي لا بد أن يكون بلغة غير مفهومة لأي بلد , بل بلغة خاصة بالله , فكانت اجابة هذا المولوي الهندي عبد الله عبد الاحد احمد كالتالي ( النص بالتعليقات مني د.ابراهيم بدوي ثم يليه النص من غير التعليقات ) :
" كذلك بيّن المحاضر الهندوسي علامة أخرى لكتاب موحى به من الله وهي أن لا يكون بلغة بلد من البلاد [إبراهيم بدوي : أي لا يكون بأي لغة معروفة للإنسان ] ، بمعنى أنه لا يمكن لأحد من سكان الأرض أن يتحدث بتلك اللغة ولا يفهمها [إبراهيم بدوي : أي ولا يمكن أن يفهمها ] . ولا أرى حاجة لأقول شيئا حول هذه العلامة فليفكر القراء بأنفسهم ما الفائدة من إنزال كتاب موحى به مثله، وإذا لم يكن أحد قادرا على أن يتكلم لغته ولا يفهمه [إبراهيم بدوي : أي يتكلم لغة الفيدات أو لا يفهم لغة الفيدات ] فكيف يمكن العمل بأوامره؟ [إبراهيم بدوي : أي بأوامر الفيدات] ففي هذه الحالة سيكون إنزال كتابٍ مثله على قلوب متلقي الفيدات [إبراهيم بدوي : الذين تلقوا وحي الفيدات أي أنبياء الفيدات الاربعة ]أو عدمه سيان [إبراهيم بدوي : أي عدم انزال الفيدات ] . لأن سؤالا سيطرح نفسه في هذا المقام أنه ما دام الإنسان لا يستطيع أن يفهم إلا لغة يتكلم بها [إبراهيم بدوي : تمام , لا يفهم الانسان الا لغة يتكلم بها] فأنى كان لمتلقّي الفيدات [إبراهيم بدوي : الذين تلقوا وحي الفيدات أي أنبياء الفيدات الاربعة ] أن يفهموا لغة ما كانوا يتكلمون بها [إبراهيم بدوي :أي لغة الفيدات الموحى بها] ؟
وإن قلتم بأن الله تعالى أفهم متلقي الفيدات بلغته الخاصة معنى تلك اللغة غير المفهومة [إبراهيم بدوي : اللغة غير المفهومة هي لغة وحي الفيدا للمتلقين الوحي من انبياء الفيدا المقدس عند الاريين ] لكان هذا العذر بمعنى آخر إقرارا بأن الإله يُلهم بلغة الإنسان بل يثبت أيضا أن الإله ندم بعد إلقاء الإلهام في لغة لم يفهمها متلقو الفيدات. وعندما شعر بخطئه أفهمهم معنى تلك اللغة في الأخير في لغة الناس. أفلا يثبت من هذا التصرف اللغو أن الإله أيضا يرتكب خطأ نتيجة تسرعه [إبراهيم بدوي :التسرع بسبب أنه اوحى بلغة غير مفهومة لأنبياء الفيدا ثم قام بتفهيم متلقي وحي الفيدا المقدس المعنى الحقيقي و المراد من الوحي ] . وسيقع عليه اعتراض لمَ لمْ يخترْ منذ البداية الأمر الذي اختاره مضطرا فيما بعد [إبراهيم بدوي : الاعتراض كما هو واضح أن رب الاريين الهندوس اضطر لشرح وحيه غير المفهوم الذي اوحاه لانبيائه مرة أخرى بلغة يفهمونها بعد أن ثبت عدم الفهم للغة التي اوحى لهم بها في أوّل الأمر] .
الصور المرفقة تبين خط النص الاصلي بالاحمر و خط التعليقات بالاسود مبدوءة باسمي هكذا :
[ ابراهيم بدوي : التعليق ]
و هذا نص كلام المولوي عبد الله عبد الاحد احمد من غير التعليقات :
"" كذلك بيّن المحاضر علامة أخرى لكتاب موحى به وهي أن لا يكون بلغة بلد من البلاد ، بمعنى أنه لا يمكن لأحد من سكان الأرض أن يتحدث بتلك اللغة ولا يفهمها . ولا أرى حاجة لأقول شيئا حول هذه العلامة فليفكر القراء بأنفسهم ما الفائدة من إنزال كتاب موحى به مثله، وإذا لم يكن أحد قادرا على أن يتكلم لغته ولا يفهمه فكيف يمكن العمل بأوامره؟ ففي هذه الحالة سيكون إنزال كتابٍ مثله على قلوب متلقي الفيدات أو عدمه سيان . لأن سؤالا سيطرح نفسه في هذا المقام أنه ما دام الإنسان لا يستطيع أن يفهم إلا لغة يتكلم بها فأنى كان لمتلقّي الفيدات أن يفهموا لغة ما كانوا يتكلمون بها ؟
وإن قلتم بأن الله تعالى أفهم متلقي الفيدات بلغته الخاصة معنى تلك اللغة غير المفهومة لكان هذا العذر بمعنى آخر إقرارا بأن الإله يُلهم بلغة الإنسان بل يثبت أيضا أن الإله ندم بعد إلقاء الإلهام في لغة لم يفهمها متلقو الفيدات. وعندما شعر بخطئه أفهمهم معنى تلك اللغة في الأخير في لغة الناس. أفلا يثبت من هذا التصرف اللغو أن الإله أيضا يرتكب خطأ نتيجة تسرعه . وسيقع عليه اعتراض لمَ لمْ يخترْ منذ البداية الأمر الذي اختاره مضطرا فيما بعد . " انتهى النقل.
و الان أعرفكم من هو العالم المولوي
"عبد الله عبد الأحد أحمد" ، هو نفسه الميرزا غلام أحمد و انا لم اكذب لان الاسم المذكور بالمنشور هو أحد اسماء الميرزا المذكورة في بعض كتبه .
و الان هذه مقالات تثبت عدم فهم الميرزا لوحي ربه يلاش العاجي , إمّا ان اللغة لم تكن مفهومة , او كان الوحي سريعا , او لم يعرف المدلول المقصود للالفاظ .
مقالات في اثبات جهل الميرزا الهندي بالالهامات الشيطانية له من ربه يلاش العاج
مقال 30/1: الجزء الاول:
الميرزا الهندي نبي الاحمديين القاديانيين لا يعرف ما يوحى اليه من ربه يلاش العاجي ( هو من وصف ربه بهذه الاوصاف ) الجزء1
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2014/10/301-1.html
مقال 30/2: الجزء الثاني
الميرزا الهندي نبي الاحمديين القاديانيين لا يعرف ما يوحى اليه من ربه يلاش العاجي ( هو من وصف ربه بهذه الاوصاف ) الجزء2
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/…/…/030-23-6_5.html
مقال 30/3: الجزء الثالث
الميرزا الهندي نبي الاحمديين القاديانيين لا يعرف ما يوحى اليه من ربه يلاش العاجي ( هو من وصف ربه بهذه الاوصاف ) الجزء3
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/…/10/030-33-21.html
مقال 02: الوحي السريع سبب للميرزا مدعي النبوة عدم معرفة وحيه
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/…/002-i-love-you.h…
مقال : 21 الميرزا يؤكد ان الشيطان يوحي بالصدق حتى للكفار
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/…/021-3-4-5-6-1.ht…
مقال (201) مخالفة وحي و نبوءات مدعي النبوة الميرزا لما أقره بنفسه من مواصفات حتمية للنبوءات الغيبية للرسلhttp://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2017/12/201_6.html
مقال (203) وحي الميرزا "شاتان تذبحان" و تناقضه في تفسيره.http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com/2017/12/203.html
No photo description available.

Image may contain: text
No photo description available.
No photo description available.



تعليقات

التنقل السريع