بعض موضوعات المقالات التي تناقش الفكر الاحمدي بمدونة د.ابراهيم بدوي و روابطها
الجزء الاول:
الاخوة الافاضل المهتمون ببيان حال مدعي النبوة الميرزا الهندي و من تبعه من القاديانيين الاحمديين.
و كذلك من يرى في مقالاتي او مقالات او تعليقات اي اخ و فيها نفع او اي خير
المطلوب من القارئ النشر بالمشاركة و ليس بالاعجابات لتصل الى اكبر قدر من المهتمين بالموضوع
هذه مسئولية دينية لحماية الناس من شرهم و لتنوير البعض منهم من القاديانيين المخدوعيين .
و شكرا
رأي الشيخ ديدات في الاحمدية
نص اعلان الشيخ الفاضل احمد ديدات ( رحمة الله
عليه) مبينا موقفه من الميرزا غلام
مؤسس الجماعة الاسلامية الاحمدية مدعي النبوة بعد سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و كذلك
موقفه من أتباعه .
و مرفق رابط فيديو يقر فيه بخيانة الاحمديين
للامة .
حوار مع نبي احمدي جديد
من مقالات الاخ
امجد السقلاوي (الاحمدي السابق) بالمدونة :
نتاج القاديانية
الحمقاء 4
هذا الحوار حصل
بين الاخ السقلاوي و بين مدعي النبوة الثاني في بلاد الشام و اسمه اسماعيل حمد و هو
من أتباع الميرزا غلام القادياني عليهما من الله ما يستحقان.
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com/2014/10/blog-post.html
مستوى الادلة المطلوبة لإثبات نبوة الميرزا
(مقال 032)
باختصار , الميرزا الهندي مدعي النبوة و اتباعه أعضاء الجماعة المسماة زورا (الجماعة الاسلامية الاحمدية) يطلبون من المخالفين لهم من المسلمين ان يأتوا بأقوى أنواع الادلة للاستدلال على دعواهم مثل حياة المسيح عليه السلام و عدم موته.
و كما أن الميرزا يدعي أنه لا يقبل ما يعارض القرآن و لو كان أمرا عقليا أو من أقوال الناس أو الاحاديث غير المتواترة أو الضعيفة (كما سيتضح ).
و كما أنه يعارض تفسير القرآن بالرأي و يعتبره خطأ و إن صدق (كما سيتضح).
فأنا أطالبهم كلهم من أولهم الى آخرهم أن يأتوا بدليل واحد فقط على نبوة الميرزا من نفس مستوى الادلة التي يطلبونها من مخالفيهم و هو الدليل قطعي الثبوت و قطعي الدلالة من القرآن و السنة .
و إذا لم يأتوا بمثل هذا الدليل قطعي الثبوت و الدلالة على نبوة الميرزا , فمن ادعى بعد ذلك نبوة الميرزا فلا حجة له و ينطبق عليه الحكم بالكفر كما اعلنت ذلك المجامع الاسلامية العالمية المختلفة.
(و أحب أن أوضح أن هذا المقال ليس لمناقشة موضوع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام أهو حي أو ميت , و إنما عنيت فيه بيان طرق الاستدلال التي يطلبها الميرزا من مخالفيه).
و الان أوضح المقصود بالدليل قطعي الثبوت و الدلالة بشكل مبسط و مختصر قبل التطرق لكلام الميرزا :
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com/2014/10/32_25.html
قواعد الديانة الاحمدية القاديانية.
( مقال 031)
( مقال 031)
القواعد التي وضعها
القاديانيون لاثبات ما هم عليه من دين
هذا المقال المختصر هو
الجزء الاول من مجموعة مقالات تبين القواعد الاساسية المنهدمة تلقائيا و التي اسس
عليها الدين الاحمدي القادياني التابع لمدعي النبوة الهندي الميرزا غلام .
إن الاحمديين اقاموا
مبنى دينهم على مجموعة من القواعد الاساسية و كلها تصب في هدف واحد و هو الاتيان
بما يثبت نبوة الميرزا الهندي و نفي كل ما يعارض نبوته .
ذلك لأنه أدعى أنه هو
المهدي المنتظر و أنه سيدنا عيسى بن مريم النبي عليه الصلاة و السلام الذي وعد
سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام بنزوله قبل يوم القيامة كما في الاحاديث الشريفة
.
الميرزا النبي المجازي غير الحقيقي ناقص النبوة كما هو
قال !!!
استفسار و استغراب
للاحمديين ؟؟
من من الانبياء
وصفه الله بأنه نبيا مجازيا؟من من الانبياء وصفه الله بأنه نبي على غير وجه
الحقيقية ؟
من من الانبياء هو تابع
لرسول ما و تستطيع ان تصفه انه نبي غير حقيقي و مجازي ؟
من من الانبياء وصفه
الله بأنه نبي ظلي ؟
أليس الظل هو أقل منطقة
تعرضت لنور الله ؟ أي المنطقة الاكثر اظلاما من المناطق التي حولها التي تعرضت
للنور؟ أو المنطقة الاكثر حرمانا من النور ؟
فقط الدجال الميرزا
الهندي مدعي النبوة هو من وصف نفسه بالنبي الظلي و المجازي و الغير حقيقي.
و لكن لماذا قال ذلك عن
نفسه ؟؟
لأن الله تعالى يجري على
لسان و حال مدعي النبوة ما يبين به للناس أنه كذاب من غير أن يشعر مدعي النبوة.
لا أدري ما اللفظ
المناسب لوصفه و وصف أتباعه ؟؟؟
نبي لا يعرف ما يوحى اليه ج 1 !!!
(مقال 30 )
الجزء الاول
في هذه الاجزاء الثلاثة
من المقال اوضح كيف ان الميرزا اثبت بلا شك عدم معرفته لوحي ربه يلاش
اليه و لمن يخص هذا الوحي في الكثير من الحالات و ذلك من خلال كتاب الوحي الخاص
به( كتاب التذكرة ).
فإذا كان هو لا يعرف فمن
يعرف ؟؟
نبي لا يعرف ما يوحى اليه ج 2 !!!
(مقال 30 ) الجزء الثاني
في هذه الاجزاء الثلاثة
من المقال اوضح كيف ان الميرزا اثبت بلا شك عدم معرفته لوحي ربه يلاش
اليه و لمن يخص هذا الوحي في الكثير من الحالات و ذلك من خلال كتاب الوحي الخاص
به( كتاب التذكرة ).
فإذا كان هو لا يعرف فمن
يعرف ؟؟
نبي لا يعرف ما يوحى اليه!!!
(مقال 30 ) الجزء الثالث
في هذه الاجزاء الثلاثة
من المقال اوضح كيف ان الميرزا اثبت بلا شك عدم معرفته لوحي ربه يلاش
اليه و لمن يخص هذا الوحي في الكثير من الحالات و ذلك من خلال كتاب الوحي الخاص
به( كتاب التذكرة ).
فإذا كان هو لا يعرف فمن
يعرف ؟؟
( مقال 027)
خاتم الانبياء بغير استثناء كما في كلام الميرزا و
المعنى السياقي للخاتمية
ملخص المقال :
كنت اسأل بعض الاحمديين
عن المعنى اللغوي لانهم اعلنوا تحديا لغويا ان يأتي أحد بأي نص من كلام العرب يدل
على انهم استخدموا كلمة "خاتم" و بعدها جمع العقلاء و كان المعنى
"آخر" فأتيت لهم بنص من كتاب حمامة البشرى من كلام
نبيهم الهندي نفسه تنافي قولهم و تثبت أنه استخدم كلمة خاتم بمعنى آخر
و النص الوارد في كتاب نبيهم الهندي "حمامة البشرى " قوله:
"
ألا تعلم أن الرب الرحيم المتفضل سمى نبينا عليه الصلاة و السلام خاتم الانبياء بغير
استثناء و فسره نبينا في قوله لا نبي بعدي ببيان واضح للطالبين ؟ و لو جوزنا ظهور
نبي بعد نبينا عليه الصلاة و السلام لجوزنا انفتاح باب وحي النبوة بعد تغليقها و
هذا خلف كما لا يخفى على المسلمين "
و واضح أن كلام نبيهم
الهندي كان على نفس الاية و نفس السياق و الاية تقول " مَا
كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ
وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (40) سورة الأحزاب
( مقال 023 )
الميرزا يقر بأن كلمة (خاتم) معناها آخر
ان شاء الله سوف اورد في هذا المقال بعض النصوص من كتاب
الخطبة الالهامية للميرزا الهندي الدالة دلالة قطعية على ان الميرزا الهندي المدعي
النبوة استخدم كلمة " خاتم " الواردة في حق سيدنا محمد عليه الصلاة و
السلام في سورة الاحزاب " ... رسول الله و خاتم النبيين" على أن معناها
"آخر " و هذا يهدم القاعدة التي يقولون بها اتباعه التي تقول كما وردت
في كتاب شبهات و ردود صفحة 234 القادياني
تقول القاعدة ( انه اذا جاءت كلمة خاتم و بعدها جمع
العقلاء فلا يكون معناها الا الافضل و الاكمل و لا يكون معناها الاخير و المغلق )
و بالتالي يفسرون آية " خاتم النبيين " على
انها افضل النبيين و لا تعني آخر النبيين.
( مقال 022)
في هذا المقال القاديانيون أقروا بأن كلمة خاتم بعدها
جمع العقلاء معناها(آخر)
و بدأت المقال بالتساؤل
التالي : لو ان لكلمة في القرآن أكثر من معنى ,فما هي الطرق التي يجب من خلالها
رفض و انكار احد هذه المعاني و الغاء العمل به؟
بمعنى هل استخدام البعض
لأحد المعاني يكون سببا كافيا لانكار احد المعاني الاخرى و بخاصة اذا كان المعنى
المراد انكاره هو المتبادر و الشائع و تقول به قواميس اللغة .
يعني انا اسأل على اصول
التفسير ما هي وسائل انكار أحد المعاني ؟
مثلا كلمة خاتم هي من
الفعل ختم بمعنى انهى و اغلق و اسم الفاعل منها المغلق و الناهي فاذا كان البعض او
الكل استخدم احد معاني الكلمة مثلا بالمعنى أفضل و أكمل فهل هذا كاف للقول بأن
المعنى الاصيل و هو اسم الفاعل من الكلمة كلغة عربية يجب الا يقال به و يلغى ؟
( مقال 029 )
الجزء الثاني ( كلام فخر الدين الرازي )
مناقشة اقوال العلماء
الذين جاء الاحمديون باقوالهم عن الخاتمية في كتاب
(خاتم النبيين .. المفهوم الحقيقي)
في هذا المقال اثبت خطأ
الاستدلال من جانب الاحمديين بنص العالم المفسر فخر الدين الرازي مدعين انه يوضح
ان معنى "خاتم النبيين" تعني "أفضل النبيين" و ليس "آخر
النبيين" و ذلك حتى يتمكنون من اثبات ان نبيهم الهندي صادق و ليس كاذب
( مقال 028(
الجزء الاول ( قول الحكيم الترمذي )
مناقشة اقوال العلماء
الذين جاء الاحمديون باقوالهم عن الخاتمية في كتاب
(خاتم النبيين .. المفهوم
الحقيقي)
في هذا المقال اثبت خطأ
الاستدلال من جانب الاحمديين بنص العالم الحكيم الترمذي مدعين انه يوضح ان معنى
"خاتم النبيين" تعني "أفضل النبيين" و ليس "آخر
النبيين" و ذلك حتى يتمكنون من اثبات ان نبيهم الهندي صادق و ليس كاذب.
( مقال 026)
معنى الخلو بحسب آيات القرآن الكريم و اللغة
الاحمديون اتباع مدعي النبوة الميرزا الهندي
يصرون على القول بان كلمة "خلت " الواردة في الاية " وَمَا
مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ
أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى
عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ
(144) سورة آل عمران
لا تعني الا الموت لكل الرسل السابقين على سيدنا
محمد و ذلك لغرض اثبات موت سيدنا عيسى بن مريم و بالتالي يكون ادعاء نبيهم الميرزا
الهندي هو المسيح بم مريم الذي وعد به سيدنا محمد في آخر الزمان .
و في هذه المقالة و من خلال آيات القرآن الكريم و
القاموس العربي( لسان العرب) يظهر ان معنى الخلو هو المضي من المكان و اخلاءه
و تفريغه ممن هم كانوا فيه و الذهاب الى مكان آخر مع احتمال العودة او
عدم العودة فقد يكونون من كانوا في المكان قد ماتوا بالفعل أو لم يموتوا بل تركوه
و هم احياء.
)مقال 024(
من فيهما المسيح الموعود؟
في هذا المقال اثبت قول
الميرزا الهندي مدعي النبوة بعد سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ان روح سيدنا
عيسى نزلت ثلاث مرات من السماء و تمثلت اولا في جسد سيدنا محمد و ثانيا في جسد
الميرزا الهندي و ثالثا في جسد انسان ثالث يشبه المسيح صاحب الانجيل جدا ثم قامت
القيامة.
و السؤال لماذا لا يكون
المسيح الذي وعد بنزوله سيدنا محمد هو المسيح الثالث و ليس الميرزا الهندي ؟؟
(مقال 025)
أعتذر كل الاعتذار لسيدي المسيح الموعود
و أشهد أن زمانه هو آخر الأزمنة
من الكتاب الفريد (خطبة
الهامية) و التي قال عنها الميرزا انها آية ألهمها الله له
سوف أورد في هذا المقال بعض الفقرات و التي تثبت أن زمان المسيح الموعود هو آخر
الازمنة و بالتالي يتضح أحقية المسيح الموعود بالايمان به و اتباعه من دون تأخير و
الحق أحق أن يتبع .
د.ابراهيم بدوي
18/10/2014
الرابط العام للمدونة
ibrahimbadawy2014.blogspot.com
تعليقات
إرسال تعليق