الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام
وسيد وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
فإنّه منْ يستدل بأضعف الوسائل فهو أكبر دليل على
خوائه من أي دليل معتبر للإستدلال, لأنّ عدم وجود الأدلة والبراهين الساطعة القوية
المعتبرة التي تكفيه للإستدلال والتي تكفيه لإثبات أنّ الحق معه, هو الذي يدفعه
للإستدلال بالتوافه مثل العجينة الصلصالية.
أمّا العجينة الصلصالية التي أقصدها فهي طريقة
حساب الجُمَّل .
وطريقة حساب الجُمَّل هذه طريقة تنص على أنّ لكل
حرف من الحروف اللغة العربية قيمة حسابية مفترضة متفق عليها قديما, مثلا حرف (أ)
يساوي 1, وحرف (ب) يساوي 2, وحرف (ج) يساوي 3 وهكذا, ثم تجمع القيم الحسابية
للكلمة الواحدة للإستدلال بقيمة الكلمة الحسابية, وقد تجمع كلمات الجملة كلها
للإستدلال بالقيمة الكلية الحسابية للجملة.
وهذه الطريقة قديمة حتى من قبل الإسلام ولا أعرف
على وجه الدقة من الذي أنشأها.
ومن عيوبها الخطيرة تساوي القيمة الحسابية للكلمات
المتشابهة في الحروف مثل كلمة دجال تساوي الجد وتساوي جدال
وتساوي جلاد لأن هذه الكلمات بنفس الحروف, وفقط أجرينا تبديل لأماكن الحروف
في الكلمة الواحدة:
حرف الدال (د) = 4
حرف الجيم (ج) = 3
حرف الألف (أ) = 1
حرف اللام (ل) = 30
يعني كلمة: دجال= الجد=جدال=جلاد=4+3+1+30
= 38.
أيضا ولمزيد من الإثبات أنّ هذه الطريقة لا تساوي
الحبر ولا الوقت الذي أضيعه لإثبات ضعفها وأنّ مستخدمها فارغ العقل ولا يوجد عنده
أي أدلة معتبرة فيلجأ إلى هذه الطريقة الصلصالية لإثبات أوهامه
كلمة "أبدال" تساوي الأبد
وتساوي الأدب
حرف الأف (أ) = 1
حرف اللام (ل) = 30
حرف الألف (أ) = 1
حرف الباء (ب) = 2
حرف الدال (د) = 4
يعني الكلمة = 1+30+1+2+4 = 38 أيضًا
أليس عجيبا أنْ تتساوى مثل هذه الكلمات بهذه
العجينة الصلصالية, فنستطيع تشكيل أي كلمة ثم أي جملة لإثبات أنها تشير إلى رقم
تاريخي معين مثلا ؟؟.
أمثلة من دجل الميرزا غلام:
1- الجملة
الأولى :
في كتاب"التذكرة" في سنة 1891 م صفحة
رقم 183
أراد أنْ يثبت أنّ موعد
بعثته محدد سابقا, وهو سنة 1300 هـجرية أي بداية القرن الرابع عشر من بعثة سيدنا
محمد عليه الصلاة والسلام, ليكون بنفس المسافة الزمنية أي القرن الرابع عشر وهو
المسافة الزمنية بين سيدنا موسى وسيدنا عيسى عليهما السلام كما يقول هو ولم أراجع
هذه المُدَد .
المهم, ماذا فعل ؟
قال إنّ اسمه يساوي القيمة الحسابية لهذه الفترة
وهي 1300, أي بالتقويم الهجري القمري وليس بالتقويم الميلادي الشمسي كما سيفعل
لاحقا بحسب الظروف.
قال إنّ اسمه "غلام أحمد قادياني"
ويلاحظ أنه أزال "ال" من"القادياني"
وكتبها "قادياني", و لكن لماذا؟
الإجابة: لأنه بحساب القيمة العددية لكلمة "القادياني" أي بالأف
واللام "ال" لا تصبح القيمة الحسابية 1300 بل تصبح 1331, حيث
"ال" = 31 .و بهذا لا يصبح موعد بعثته صحيحا ويظهر أنه دجال.
لقد خالف الأعراف والقواعد اللغوية, وبدلا ما يكون
أسمه "غلام أحمد القادياني" سمّى نفسه "غلام أحمد قادياني "
لزوم العجينة.
وهذا اسمه بالألف
واللام كما في فهرس كتاب "حقيقة الوحي""مرزا غلام أحمد القادياني" أي منتهى الإضطراب,
مرة "القادياني" ومرة لزوم العجينة الصلصالية "قادياني"
ولأنّ هذه الطريقة الصلصالية متاحة للجميع, والذي
يمكن إثباته بها, يمكن أيضًا نفيه بنفس الطريقة, فلقد شَكَّلتُ له بنفس عجينته
الصلصالية قيمة حسابية = 1300 التي يحبها وهذه الجملة هي:
"ميرزا أحمد جد دجال أي ليس من الخلفاء"= 1300
وهكذا يتضح أنّ الميرزا يدلس ويكذب على أتباعه
بدعوى إثبات حتمية موعد بعثته بالطريقة الدجالية الصلصالية المسماة حساب الجُمَّل
.
وكلمة "جد" أي بحق.
أمّا كلمة "بب" في الجملة "رسالة من رسل
الله أن ميرزا القادياني دجال ب "فقد استخدمها
الميرزا في جمل حسابية وسوف يأتي ذكرها بعد قليل لاحقا, لأني لم أبتدعها, بل أفضحه
بنفس أدواته الصلصالية
وقد وردت كلمة بب في كتاب "إعجاز المسيح" ص 27
ولقد تبرعت للميرزا بحساب قيمة جملة مساوية لاسمه وهي "غلام
أحمد القادياني" أي 1331 حيث الجملة المبتكرة هي: "يلاش
هو ابليس الشيطان الرجيم وحاز بها نبيه الأحمدي " = 1331
2- الجملة الثانية :
موعد اخذ البيعة للميرزا:
في كتاب السيرة
المطهرة لعالمهم مصطفى ثابت, يقول حسب الآية الكريمة
القائلة "ليستخلفنهم" - ومع العلم هي ليست ليستخلفنه, لأنه لو كانت كذلك
"ليستخلفنه" لقلنا أنها تقصده - حيث عدد "ليستخلفنهم" =
1305 أي موعد اخذ البيعة.
وطبعا تشكيل العجائن سهل كما بينتُ لكم وهذه الجملة
تناسب القيمة الحسابية لنفس الكلمة التي تفيد وتؤكد كذب الميرزا الهندي واتباع:
"ميرزا
احمد دجال بب جدا أي ليس من الخلفاء 1305
="
أو "ميرزا احمد دجال بب جدا هو ليس من الخلفاء " =
1305
أو " ميرزا احمدي جد دجال وليس من
الخلفاء" = 1305
جملة أخرى:
وهي مجموعة من الجُمَّل التشكيلية بنفس طريقة
الميرزا الهندي لإثبات سقوط هذه الطريقة الصلصالية وضعف من يستدل بها :
الجملة :"موت
وهلاك غلام احمد القادياني الدجال" = 1908 وهو سنة هلاك الميرزا
جملة اخرى:
يقول الميرزا غلام أحمد على نفسه كما في كتاب"لجة
النور"/1900 ص 1
"الحمد
لله رب الأرضين والسماوات العلى, وسلام على عباده الذين اصطفى . أمّا بعد .. فهذا
مكتوب من مَظْهَرِ الُبُرُوزَيْن, ووارث النَبِيَّيْن, عبد الله الاحد ابي المحمود أحمد "
و الاسم هذا
"عبد الله الاحد ابو المحمود أحمد" الذي سمّى الميرزا الهندي
به نفسه = 377
والجملة "جد
شيطان=
" 377
· جملة أخرى :
و هي اسم الميرزا الهندي المكتوب على غلاف
البراهين وهي "ميرزا غلام أحمد صاحب " = 1483 وهي
تساوي القيمة الحسابية للجملة " يلاش اله الميرزا هو هو جد
ابليس الشيطان الرجيم" = 1483
·جملة اخرى :
يلاش = 341 = ابو ابليس امام الهالكين = 341
يلاش = 341 = اليس هو امام الهالكين =
341
وإعمالا بالقاعدة التي قالها الميرزا الهندي ليهرب من الأحاديث التي لا تعجبه
بتوهم المعارضة بينهم يقول الميرزا:
قاعدة "اذا
تعارضا تساقطا"
في كتاب"ازالة
اوهام"/1890 صفحة رقم 225:
بهذه القاعدة تسقط كل الحسابات التي أجراها
الميرزا لأنّ الرقم الناتج عن حاصل جمع مجموعة أرقام يؤلف له الميرزا جملة لإثبات
حالة, يمكن بنفس الطريقة إنشاء جملة أخرى بنفس حاصل الجمع لإنشاء حالة مضادة
للمعنى الذي أراده الميرزا, وبالتالي تتعارض الجُمَل من حيث المعاني وتتساوى من
حيث الرقم, فإذا تعارضتا تساقطتا.
وأخيرًا فإنّ الميرزا رجل دجال, ليس عنده من الأدلة المعتبرة التي تثبت قضيته
وهي أنه هو المسيح الموعود, وأنه جاء في الموعد المحدد لبعثته, ولم يجد إلا الطرق
الضعيفة التي لا ترقى حتى أنْ تكون ظنية الدلالة, وأقوال وحكايات وقصص الناس,
والأحاديث الموضوعة, والأحاديث التي لا أصل لها, وإذا كان حديث صحيحا فيغير الميرزا
غلام معناه بتأويل ركيك, واعتبار ألفاظه مجازية استعارية بلا دليل أو قرينة, فمثل
هذا الرجل الدجال لا يتبعه إلا سطحيّ الفكر والعقل ومن يسهل التلاعب بعقولهم,
هداهم الله تعالى للحق .
تعليقات
إرسال تعليق