القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (062) مَنْ هم أتباع سيدنا عيسى عليه السلام ؟



مقال (062) مَنْ هم أتباع سيدنا عيسى عليه السلام  ؟



للأسف الميرزا أكبر دجال رأيته , لماذا ؟
الميرزا يدعي أن النصارى عباد الصليب هم أتباع سيدنا عيسى عليه السلام بالادعاء و هم من ضمن المذكورين في الآية " و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة" (55) آل عمران
أي أن الأتباع الذين لهم الفوقية على الكافرين كما في الآية الكريمة هم من المسلمين و من النصارى الكفار عباد المسيح نفسه !!!
هل يعقل , أن من كفر بسيدنا عيسى عليه السلام و هم النصارى الحاليون و عبدوه و يعتقدون أنه صلب و قتل على الصليب و أنه مات و دفن و قام من القبر و أنه ثالث الثالوث المقدس و أنه هو نفسه الله  و أنه هو إبن الله و أنه هو نفسه الروح القدس و أنه هو الخالق للكون , هل من الممكن أن يوصفوا هؤلاء بأنهم أتباع عيسى عليه السلام ؟؟؟ و أن الله سبحانه و تعالى يعدهم بأنهم يكونون فوق الكافرين ؟ أوليسوا هم كفار ؟
أليس هذا الرجل الميرزا غلام أحمد القادياني مخبول العقل ؟؟؟
و بنفس المقياس هل لو من المسلمين من ادعى أن سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم إله و هو إبن الله و أنه هو الروح القدس , هل يصح القول بأنهم من أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم بالادعاء و ليس بالحقيقة ؟ أم هم كفار مشركون خارجون من الملة و لا علاقة لهم بالمسلمين و لا بالإسلام و لا يطلق عليهم اتباع سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم على الإطلاق مهما ادعوا التبعية للرسول صلى الله عليه و سلم  ؟.

1. إثبات ديمومة الفوقية من كلام الميرزا :
لقد قال تعالى :"وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " آل عمران 55  حيث يكلم الله تعالى سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام  بالوعد بأن الله تعالى سيجعل الذين اتبعوه – أي اتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام بالحق - فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة .
الآية يظهر منها أن الفوقية لأتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام , و أن فوقيتهم دائمة إلى يوم القيامة , فمتى كان أتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ؟  و أتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام هم طبعا المؤمنون , و لا يصح القول على الإطلاق أن أتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام  هم النصارى الذين يقولون أنه إله و إبن إله , فهم يتكلمون عن شخص مختلف عن الذي يوجه الله تعالى له الكلام و الوعد بالفوقية لأتباعه على الكافرين إلى يوم القيامة .
و إثبات ديمومة الفوقية نجدها في هذه الآية في كلام الميرزا حيث يقول الميرزا في كتاب حمامة البشرى
"/1893 م  ص_0028  الحاشية "
يقول الميرزا :
 "...لأن القرآن , كما ذكرت آنفا , قد وعد لمتبعي عيسى ابن مريم عليه السلام وعدا مؤكدا بالدوام و قال" و جاعل الذين الذين كفروا إلى يوم القيامة" (55)"  آل عمران
إذن , الميرزا يؤكد الديمومة  لفوقية اتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام.

2. و لكن للأسف نجد الميرزا الدجال يقول قولا ما قال به أي دجال قبله و لا بعده , بل لم يتفوه به به النصارى أنفسهم , فالنصارى لا يقرون بأنهم أتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام  الموصوف في القرآن الكريم , بل لا علاقة له على الإطلاق بيسوع الإله عندهم , فعيسى عليه السلام الذي في القرآن لم يصلب و هم أتباع المصلوب , و عيسى عليه السلام نبيّ و رسول و ليس إلا إنسان كما سيدنا آدم عليه السلام و لا يكون إلها و لا ابن إله , و النصارى كما تعرفون يرونه أنه أي يسوع إله و ابن إله و هو ثالث الثالوث المقدس و هو الآب و الإبن و روح القدس , فكيف يصفهم الميرزا الدجال أنهم هم أتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام  بالإدعاء و أنهم من المخاطبين في الآية "وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " , هكذا يقول الميرزا بالفعل , إنهم أي النصارى لا ينكرون أنهم اتباع عيسى , و بالتالي ينطبق عليهم كما يدجل الميرزا أنهم من ضمن أتباع سيدنا عيسى عليه الصلاة و السلام  و لكن بالإدعاء , و مع ذلك فلهم الغلبة كما في الآية بحسب وعد الله تعالى لهم !!!

3. يقول الميرزا في كتاب حمامة البشرى"/1893 م  ص_0028  الحاشية يقول:
" ثم بعد ذلك إذا نظرنا إلى كلام الله تعالى فوجدناه أيضا مخالفا لظواهر أحاديث خروج الدجال , و ما وجدنا فيه احتمالا ضعيفا و إشارة وهمية إلى ذلك , بل هو يجوح هذه
[ينتقل الميرزا إلى الصفحة التالية ص_0029] الخيالات بالإستئصال التام . ألَمْ يكفِ لطالب قولُه تعالى :" و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة" ؟ و لا يخفى على المتدبر أن هذه الآية دليل قطعي على أن المسلمين و النصارى يرثون الأرض و يتملكون أهلها إلى يوم القيامة , لأن المسلمين اتبعوا المسيح إتباعا حقيقيا , و النصارى اتبعوه إتباعا دعائيا . و قد  وقع في الخارج كما وعد الله تعالى , وكانت الكَرَّةَ الاولى للمسلمين في غلبتهم على الأرض , ثم في زماننا هذا غلبت النصارى "



و يقول الميرزا غلام أحمد القادياني  في ص_0037
" و أما قولنا إن يأجوج و مأجوج من النصارى لا قوم آخرون فثابت بالنصوص 
القرآنية , لأن القرآن الكريم قد ذكر غلبتهم على وجه الأرض و قال :"من كل 
حدب ينسلون"
[ إبراهيم بدوي : الميرزا دجال و كذاب , فليس معنى من كل حدب ينسلون أنهم يملكون الأرض ] , يعني يملكون كل رفعة في الأرض [كذاب و تأويل بلا دليل ساطع و ترجيح بلا مرجح كما يطلب هو من مخالفيه], و يجعلون أعزة أهلها أذلة [كذاب و تأويل بلا دليل ساطع و ترجيح بلا مرجح كما يطلب هو من مخالفيه] و يبتلعون كل حكومة و رياسة و سلطنة و دولة ابتلاع الحوت العظيم الصغار [ كذاب و تأويل بلا دليل ساطع و ترجيح بلا مرجح كما يطلب هو من مخالفيه] و إنّا نرى بأعيننا أنهم كذلك يفعلون , و اضمحلت رياسات المسلمين .و قد ثبت من النصوص القوية القطعية القرآنية أن كأس السلطنة و الغلبة على وجه الأرض تدور بين النصارى و المسلمين , و لا تتجاوزهم أبدا إلى يوم القيامة , كما قال الله تعالى :" و جاعل الذي اتبعوك فوق الذي كفروا إلى يوم القيامة" و معلوم أن المتبعين للمسيح في الحقيقة المسلمون , والمتبعين بالإدعاء النصارى , و الآية تشير إلى الإتباع فقط حقيقيا كان إو إدعائيا ." انتهى النقل


4. و نجيب على كلام الميرزا بكلام منه أيضا يظهر منه أن الميرزا في الفترة التي كان لا يقول فيها أنه نبي و إنما هو مثيل للمسيح عليه السلام  و محدَّث فقط كان يقول بأن الأتباع للمسيح سيدنا عيسى عليه السلام هم الداخلون في أتباع الله و الرسول حقا
·  في كتاب "البراهين الأحمدية"/ من 1880 الى 1884م  ج 1-4   ص_0589
يقول الميرزا في وحي ربه يلاش له "...إني متوفيك [ابراهيم بدوي: المقصود  بالتوفي هنا هو سيدنا  عيسى عليه السلام ] أي سأعطيك نعمتي كاملة , و أرفعك إليّ . , و أجعل الذي يتبعونك , أي يدخلون في أتباع الله و رسوله حقا , غالبين على معارضيهم – أي المنكرين – إلى يوم القيامة , أي أنهم سيكونون غالبين على معارضيهم بالحجة و البرهان , و ستحالفهم أنوار الصدق و الحق الساطعة ...لقد تطهرتم من الشرك فادخلوا الجنة آمنين " انتهى النقل
فهل النصارى الآن الذين يؤمنون بأن عيسى عليه السلام إله و ابن إله و ثالث ثلاثة الثالوث المقدس , هل هم من أتباع الله و الرسول حقا ؟ أم هل هم من المنكرين للرسول صلى الله عليه و سلم  سواء كان الميرزا يقصد  سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم  أو عيسى عليه السلام ؟ أم من أتباعهما بالحق و ليس بالإدعاء  ؟ و هل هم من المعارضين أم من الغالبين بالحجة و البرهان ؟
و هل هم ممن حالفتهم أنوار الصدق و الحق الساطعة ؟ و هل هم من المتطهرين من الشرك ؟ أم هم من المشركين بالله تعالى؟؟


·  و نفس النص في كتاب"التذكرة النسخة العربية" بتاريخ 1883 م  ص_0091  و ص_92
يقول الميرزا "...اني متوفيك أي سأعطيك نعمتي كاملة , و ارفعك اليّ . , و أجعل الذي يتبعونك , أي يدخلون في أتباع الله و رسوله حقا , غالبين على معارضيهم – أي المنكرين – إلى يوم القيامة , أي أنهم سيكونون غالبين على معارضيهم بالحجة و البرهان , و ستحالفهم أنوار الصدق و الحق الساطعة ...لقد تطهرتم من الشرك فادخلوا الجنة آمنين "


 · و في كتاب " فتح الإسلام" / 1891 م  ص_0027 
يقول الميرزا غلام أحمد القادياني :
"و الفرع الخامس لهذا المشروع الذي أقامه الله تعالى بوحيه و إلهامه الخاص هو سلسلة المريدين و المبايعيين .فقال لي سبحانه و تعالى عند إقامة هذه الجماعة أن طوفان الضلال ثائر في الأرض  , فاصنع الفلك في وقت هذا الطوفان, و من ركبها فقد نجا من الغرق, و من أنكر فله الموت . و قال أيضا بأنّ من وضع يده في يدك فما وضعها في يدك بل في يد الله . و بشرني ربي : إني متوفيك و رافعك اليّ. و سيكون لك المتبعون و المحبون الصادقون إلى يوم القيامة و يكونون غالبين على المنكرين دائما." انتهى النقل 
فهل لو أن البعض اعتبر الميرزا إلها و عبدوه, فهل يكونون من أتباع 
الميرزا ؟؟


5. و في "البراهين الأحمدية" ص_608  حيث كان المقصود بالتوفي و الرفع هو الميرزا نفسه كما يدعي في هذا الوحي و يوضح الميرزا معنى الأتباع للمتبوع بوضوح .
يقول الميرزا :
" ثم تلقيت بعد ذلك الهاما :" يا عيسى إني متوفيك و رافعك الي و مطهرك من الذين كفروا , و جاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة , ثلة من الأولين و ثلة من الآخرين " أي يا عيسى سأعطيك أجرا كاملا , أو أميتك , و أرفعك إلي , أي : سأرفع درجاتك , أو سأرفعك إلي من الدنيا , و سأجعل أتباعك غالبين على المنكرين بالحجة و البرهان و البركات إلى يوم القيامة , أي سأجعل الذين يتبعون عقيدتك و طريقتك غالبين على المنكرين بالحجة و البرهان و.البركات إلى يوم القيامة , و هناك فئة من الاولين و هناك فئة من الاخرين . المراد من عيسى هنا هو أنا العبد المتواضع  "انتهى النقل



6.    و هنا سؤال مهم , لماذا قال الميرزا هذا الكلام و خالف نفسه بهذا الشكل الفج ؟
السبب هو أن الميرزا لمّا كان يعتقد أن سيدنا عيسى عليه السلام حيّ في السماء و أنه نازل في آخر الزمان و ذلك وقت كتابة كتابه "البراهين الأحمدية" ,  فكان يرى أن أتباع سيدنا عيسى عليه السلام بحق هم المسلمون و ليسوا النصارى , و لكن لمّا أراد الميرزا أن يكون هو المسيح الذي نبأ سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم بمجيئه آخر الزمان , فكان لا بد من موت سيدنا عيسى عليه السلام , فغير تفسيره للتوفي لسيدنا عيسى عليه السلام من الإعطاء للأجر بالتمام إلى الموت , ثم غير الرفع من الرفع المادي للجسم العنصري إلى الرفع الروحاني لسيدنا عيسى عليه السلام , و لمّا أراد أن يثبت أن الدجال هم القساوسة النصارى , فماذا يفعل ؟ أستغل الغلبة للنصارى بقوة إلإستعمار و الإبتكارات و السيطرة للحكومة الإنجليزية و غيرهم من الغرب بأنهم هم المقصودون بقول الله تعالى "من كل حدب ينسلون " فقام بتغيير التفسير من أن اتباع المسيح هم المؤمنون بالله تعالى و بسيدنا عيسى عليه السلام  و بسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم  و أنهم من لهم الحجة و البرهان و تحالفهم أنوار الصدق و قد تطهروا من الشرك , غير كل ذلك إلى العكس , بأن من ضمن أتباع عيسى عليه السلام من عبدوه و ألهوه و حاربوا الله و رسوله
و ليحل هذه المعضلة قال أنهم أتباعه بالإدعاء , بالرغم من أنهم هم نفسهم ينكرون أنهم أتباع هذه المسيح المذكور في القرآن الكريم لأنه ليس ربهم المعبود .

7. و أخيرا , هل يخبروننا أتباع الميرزا أين نجد مثل ما يقول نبيهم الميرزا أن الأتباع للنبي يمكن أن يكونون ممن كفروا به  و كفروا بالله تعالى و لكنهم مع ذلك  يسمون أتباعه بالإدعاء, أين نجد مثل هذا  في كتاب الله و سنة رسوله ؟ بل أين نجده في الكتب السابقة التي يستدل بها الميرزا كثيرا ليثبت الباطل الذي عليه هو و أتباعه
8. اذن , الميرزا قام بتغيير و تبديل معاني القرآن الكريم , و هو ما يسمّى التحريف المعنوي , فما يسمي الميرزا من يقوم بمثل هذا التصرف ؟ فلنرى ,
في كتاب "نور الحق"/1894م  ص_0048
في  معرض وصف  الميرزا للقساوسة بالدجال و البرهنة على دعواه من نصوص الإنجيل يختم كلامه بالقول " فالظالم هو الذي يحل محل المحرّفين , و يبدل العبارات كالخائنين و يجترئ على الزيادة في موضع التقليل , و التقليل في موضع الزيادة كيفا و كما ,  أو  ينقل الكلمات من معنى إلى معنى ظلما و زورا من غير وجود قرينة صارفة إليه , ثم يأخذ الناس إلى مفترياته كالخادعين و ما معنى الدجل و الدجالة إلا هذا , فيفكر من كان من المفكرين ." انتهى النقل



و بهذا فإن الميرزا دجال لأنه قام بتبديل معاني آيات القرآن الكريم من غير دليل ساطع و برهان واضح

و أخيرا لا أجد إلا أن أقول : لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

د.إبراهيم بدوي
‏2016‏-02‏-12

هناك نص اضافي آخر في كتاب " مرآة كمالات الاسلام "صفحة 273 حيث يتكلم الميرزا على الدجال – في الفهم التقليدي - و كيف سوف يأتي باعمال و معجزات تفيد الوهيته , ثم يتابع الميرزا بأن أهل التوحيد هم من سيكونون الغالبين على اليهود الكافرين الى يوم القيامة , و هو بذلك يثبت كذبه حينما قال أن أتباع سيدنا عيسى عليه السلام الغالبين هم من المسلمين حقيقة و من النصارى بالادعاء , فكيف يكون النصارى هم اتباع سيدنا عيسى عليه السلام و هم ليسوا من الموحدين ؟
يقول الميرزا غلام في الصفحة    :
"
وكيف يمكن أن يحدث الدجال من قوم اليهود وقد ضربت الذلّة والمسكنة عليهم إلى يوم القيامة، فهم لا يملكون الأمر أبدا ولا يغلبون. ألا تقرؤون وعد الله .. أعني قوله: {وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا}.
ألا تتفكرون؟ ألا تتدبّرون في القرآن كيف وضع كل غير الله  تحت أقدامنا وبشرنا بعلو كلمة التوحيد إلى يوم القيامة، فكيف يزيغ قلوبكم وتؤمنون بما يعارض القرآن وتلحدون؟ أيجعل الله لذاته شريكا في آخر الزمان ولو إلى أيام معدودات؟ ألا ساء ما تحكمون!

د.إبراهيم بدوي
‏3-1-2022

هناك نص اضافي في كتاب ترياق القلوب ص 322 يؤكد أن اتباع سيدنا عيسى عليه السلام هم الموحدون و ليسوا النصارى :

واضح و جلي جدا من نص كلام الميرزا التالي في كتابه "ترياق القلوب" صفحة 322 أن المقصود هم من آمن بسيدنا عيسى عليه السلام أي الموحدون و ليسوا النصارى .

يقول الميرزا :

و ساجعل الذين يتبعونك ويعملون بتعليمك الصحيح غالبين بالحجة والبرهان على الاخرين الى يوم القيامة و لن يقدر احد على مواجهتهم وساجعل الذلة على معارضيك والذين يشتمونك فسيعيشون اذلاء مهانين دائما."

و يكمل الميرزا شرح الاية - و أن المخاطب ضمنا هو سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم كما يراها هو - :

"...وستوجه اليك [يقصد سيدنا محمد صلى الله عليه و سلمتهم كثيرة ولكن الله تعالى سينزهك منها وسيجعل حزبك غالبا الى يوم القيامة " انتهى النقل

 



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع