القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (072) هل الأنبياء جميعا يؤمنون أن البروز انعكاس كامل لأصله ؟ و هل أجمع الأنبياء عليهم السلام على أن البروز لا ينتج تعددية؟



مقال (072) هل الأنبياء جميعا يؤمنون أن البروز انعكاس كامل لأصله ؟ و هل أجمع الأنبياء عليهم السلام على أن البروز لا ينتج تعددية؟
هل يكون النبيّ كاذبا ؟

في كتاب "ازالة خطأ"/1901 م ص_0013
يقول الميرزا الهندي الدجال 
"لقد ظل الأنبياء جميعا يؤمنون أن البروز انعكاس كامل لأصله"
و يقول "
أجمع الأنبياء عليهم السلام على أن البروز لا ينتج تعددية"
و يقول " الصورة الظلية لا تكتمل مـا لم تكسب كل كمالٍ للأصل "
و الان اجيبوا عن التالي :
1- إذا كان البروز هو إنعكاس كامل لأصله , فلا بد من أن الصفات التي لا ينبغي أن تكون في الأصل , لا بد أيضاً أن لا تكون في الظل و البروز , و بالتالي إذا كان النبيّ صلى الله عليه و سلم ليس شاعرا فلا بد لظله و بروزه أن لا يكون شاعرا أيضاً , فكيف كان الميرزا الهندي شاعرا , بينما أصله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم لا يصح له أن يكون شاعرا ؟
2- اذكروا لنا على الأقل ثلاثة انبياء قالوا بالبروز و الظلية بالمعنى الذي يقصده الميرزا الهندي .
3- استخدم الميرزا الهندي العبارة "الأنبياء جميعا" و "أجمع الأنبياء"
فما هي حدود اللفظ "جميع " و اللفظ "الإجماع " عند الميرزا الهندي ؟
4- إذا لم تأتوا بأسماء هؤلاء الأنبياء الذين ذكرهم الميرزا الهندي تصريحا و ذكرهم بالتصريح للبروز و الظلية فلا بد من الإقرار بأن الميرزا الهندي كذاب
د.إبراهيم بدوي
01/05/2016

تعليقات

التنقل السريع