مقال (074) استفسار 11 للقاديانيين
كيف يقبل الله من نبيه الهندي ان يكتب و يعلم الناس عقيدة عبثية شركية ؟
ايها الناس اعلموا :
ان بداية وحي النبوة للميرزا الهندي الدجال مدعي النبوة في 1882 م ، و ان قول الميرزا بان المسيح صعد الى السماء و انه سينزل الى الدنيا كان في الجزء الرابع من كتابه البراهين الاحمدية و هذا الجزء كان في 1884 م ، اي بعد نبوة الميرزا بعامين ،
الميرزا يقر بأنه في البراهين قال ان سيدنا عيسى عليه السلام وصل الى السماء و انه سياتي الى الدنيا مرة اخرى و سياتي بجلال ( لاحظوا انه قال بجلال و لم يقل بجمال و هو يقصد بالجلال القوة القهرية القتالية.، ويعتبر الجمال هو قوة الدليل و البرهان ، مما ينفي نفيا قاطعا شبهة انه يقصد نفسه ) و لينصر الاسلام و ان عقيدته - اي عقيدة الهندي - كانت عقيدة الناس ، فماذا كانت عقيدة الناس ؟ كانت عقيدة الناس هي العقيدة الصحيحة و هي حياة عيسى في السماء كما سنرى :
في كتاب "البراهين الأحمدية"/ من 1880 الى 1884 ج 1-4 ص_502
يقول الهندي "فوصل المسيح عليه السلام إلى السماء"
ابراهيم بدوي: كيف يصل إلى السماء إلا بالصعود بالجسد المادي كما هي عقيدة عامة المسلمين ؟
ايها الناس اعلموا :
ان بداية وحي النبوة للميرزا الهندي الدجال مدعي النبوة في 1882 م ، و ان قول الميرزا بان المسيح صعد الى السماء و انه سينزل الى الدنيا كان في الجزء الرابع من كتابه البراهين الاحمدية و هذا الجزء كان في 1884 م ، اي بعد نبوة الميرزا بعامين ،
الميرزا يقر بأنه في البراهين قال ان سيدنا عيسى عليه السلام وصل الى السماء و انه سياتي الى الدنيا مرة اخرى و سياتي بجلال ( لاحظوا انه قال بجلال و لم يقل بجمال و هو يقصد بالجلال القوة القهرية القتالية.، ويعتبر الجمال هو قوة الدليل و البرهان ، مما ينفي نفيا قاطعا شبهة انه يقصد نفسه ) و لينصر الاسلام و ان عقيدته - اي عقيدة الهندي - كانت عقيدة الناس ، فماذا كانت عقيدة الناس ؟ كانت عقيدة الناس هي العقيدة الصحيحة و هي حياة عيسى في السماء كما سنرى :
في كتاب "البراهين الأحمدية"/ من 1880 الى 1884 ج 1-4 ص_502
يقول الهندي "فوصل المسيح عليه السلام إلى السماء"
ابراهيم بدوي: كيف يصل إلى السماء إلا بالصعود بالجسد المادي كما هي عقيدة عامة المسلمين ؟
و في كتاب "البراهين الأحمدية"/ من 1880 الى 1884 ج 1-4 ص_573
يقول "فعندما يأتي المسيح عليه السلام إلى الدنيا ثانية سينتشر الإسلام على يده في جميع الاقطار و الامصار"
ابراهيم بدوي: و كيف يأتي إلى الدنيا الا بالنزول من السماء التي وصل اليها سابقا ؟
ابراهيم بدوي: و كيف يأتي إلى الدنيا الا بالنزول من السماء التي وصل اليها سابقا ؟
و في كتاب "البراهين الأحمدية"/ من 1880 الى 1884 ج 1-4 ص_579
"..... و سينزل المسيح عليه السلام في الدنيا في منتهى الجلال"
ابراهيم بدوي: فكيف ينزل الى الدنيا الا اذا صعد منها اولا ؟
"..... و سينزل المسيح عليه السلام في الدنيا في منتهى الجلال"
ابراهيم بدوي: فكيف ينزل الى الدنيا الا اذا صعد منها اولا ؟
في كتاب "حمامة البشرى"/1893 ص_44 و في نسخة اقدم ص 46
يقول الهندي "بل كنت خلت أن المسيح نازل من السماء كما هو مركوز في مدارك القوم"
ابراهيم بدوي: يقول الميرزا : كما هو مركوز , فما هو الذي كان مركوز ؟ اكيد ان المسيح حي في السماء .
يقول الهندي "بل كنت خلت أن المسيح نازل من السماء كما هو مركوز في مدارك القوم"
ابراهيم بدوي: يقول الميرزا : كما هو مركوز , فما هو الذي كان مركوز ؟ اكيد ان المسيح حي في السماء .
حقيقة الوحي/1906م / ص 0133 .:
يقول الهندي " ان مثل هذا التناقض ( يقصد في كلامه هو الهندي ) كمثل الذي ورد في البراهين الاحمدية , حيث كتبت ان المسيح ابن مريم سوف ينزل من السماء" و قال "إلا أن طائفة من المسلمين - و كنتُ من بينهم - كانوا يعتقدون بكل شدة أن عيسى سوف ينزل من السماء"
ابراهيم بدوي: الهندي يقر انه كان من بين من يعتقد انه سوف ينزل من السماء , فالذين كانوا يعتقدون ذلك , ماذا كانوا يعتقدون ؟ الم يكن اعتقادهم انه حي في السماء و انه سينزل منها ؟
يقول الهندي " ان مثل هذا التناقض ( يقصد في كلامه هو الهندي ) كمثل الذي ورد في البراهين الاحمدية , حيث كتبت ان المسيح ابن مريم سوف ينزل من السماء" و قال "إلا أن طائفة من المسلمين - و كنتُ من بينهم - كانوا يعتقدون بكل شدة أن عيسى سوف ينزل من السماء"
ابراهيم بدوي: الهندي يقر انه كان من بين من يعتقد انه سوف ينزل من السماء , فالذين كانوا يعتقدون ذلك , ماذا كانوا يعتقدون ؟ الم يكن اعتقادهم انه حي في السماء و انه سينزل منها ؟
و بالنسبة لاعتبار عقيدة حياة المسيح في السماء شرك
في كتاب " الاستفتاء "/1907 م ص_0051
يقول الميرزا " فمن سوء الادب أن يقال أن عيسى ما مات , و إن هو الا شرك عظيم ..يأكل الحسنات و يخالف الحصاة "
في كتاب " الاستفتاء "/1907 م ص_0051
يقول الميرزا " فمن سوء الادب أن يقال أن عيسى ما مات , و إن هو الا شرك عظيم ..يأكل الحسنات و يخالف الحصاة "
في كتاب "توضيح مرام" / 1891 م ص_63
" و ترتكبون إساءة شديدة في حقه تعالى بسبب هذ الأفكار العبثية "
اي ان عقيدة الميرزا في البراهين كانت عبثية و شركية.
فكيف يقبل الله تعالى ان يكون كتابا هو مولاه كما قال الميرزا ، و الرسول الحبيب ايده ، و اعطى تفسير القرآن له قبل كتابة الكتاب ، و قال الميرزا في فتح الاسلام انه كتاب فوق ادراكه و قدراته العقلية ، اي انه من عند الله و كانه لم يؤلفه بقدرته بل بقدرة الله تعالى !
ثم يكون فيه عقيدة شركية عبثية ؟
اجيبوا يا اتباع الهندي
تابعوا المقالات التالية ذات العلاقة
" و ترتكبون إساءة شديدة في حقه تعالى بسبب هذ الأفكار العبثية "
اي ان عقيدة الميرزا في البراهين كانت عبثية و شركية.
فكيف يقبل الله تعالى ان يكون كتابا هو مولاه كما قال الميرزا ، و الرسول الحبيب ايده ، و اعطى تفسير القرآن له قبل كتابة الكتاب ، و قال الميرزا في فتح الاسلام انه كتاب فوق ادراكه و قدراته العقلية ، اي انه من عند الله و كانه لم يؤلفه بقدرته بل بقدرة الله تعالى !
ثم يكون فيه عقيدة شركية عبثية ؟
اجيبوا يا اتباع الهندي
تابعوا المقالات التالية ذات العلاقة
مقال (058) الإنقلاب و الإرتداد على "البراهين الأحمدية" و كذب الميرزا الهندي على رسول الله
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2016/02/058.html
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2016/02/058.html
مقال (051) لا يكون النبيّ كذابا (01)
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2016/02/051-01.html
http://ibrahimbadawy2014.blogspot.com.eg/2016/02/051-01.html
د.ابراهيم بدوي
8-4-2016
8-4-2016
تعليقات
إرسال تعليق