مقال (079) العبرة بالمضمون و ليس موعد تحقق النبوءة.
الميرزا الهندي يقول ان العبرة بمضمون النبوءة و
ليس بوقت تحققها.
طيب ، ما قيمة تحديد وقت لتحقق النبوءة ؟ إلا أن تكون دجالا و هي كانت ضربة حظ ، لو اصابت يعمل فرح و زفة ، و لو خابت ، يبقى مش مهم و العبرة بالمضمون .
يقول الميرزا في كتابه (حقيقة الوحي) صفحة (171).بالحاشية:
ان العبرة في النبوءة بتحقق مضمون النبوءة و ليس زمن وقوع و تحقق النبوءة و يضرب مثالا لذلك:
يقول الميرزا الهندي مدعي النبوة " إذا أنبئ مثلا عن شخص أنه سيصاب بالجزام خلال 15 شهرا , فأصيب به في الشهر العشرين بدلا من الشهر الخامس عشر , و تآكل أنفه و سقطت جميع أعضائه فهل يحق له أن يقول إن النبوءة لم تتحقق ؟ فالاصل هو أن يتم التركيز على مضمون الحدث " انتهى النقل .
الدكتور عبد الحكيم كان من اتباع الميرزا ثم كفر به و ترك جماعة الميرزا الهندي مدعي النبوة .
اراد الدكتور تقليد الميرزا بالتنبؤات الغيبية و اللعب بالميرزا سواء كان قاصدا مؤمنا بأنه يوحى اليه أم لم يكن كذلك . في هذا المقال لا يعنيني كلام الدكتور عبد الحكيم هل تنبؤاته عن موعد موت الميرزا صادقة أم كاذبة فعندي ان الدكتور لو كان يدعي التنبؤ بالغيب فهو مدعي كاذب و لكن ما يعنيني هو إثبات كذب و سقوط تنبؤات الميرزا بهذا الخصوص و المحاولات المستميتة من ابن الميرزا محاولا شرح و اثبات صدق الميرزا عن طريق محاولة اثبات ان الله تعالى أثبت كذب تنبؤات الدكتور و صدق تنبؤات الميرزا فزاد الله عمر الميرزا عن العمر الذي حدده الدكتور بأن أمات الميرزا قبل هذا الموعد !!!. [ ابراهيم بدوي : فعلا زاد عمر الميرزا بأن أنقص الله عمره, و يا سلام سلم على عقول من يصدقه !!!]. التفاصيل التالية من كلام بشير أحمد ابن الميرزا و هو من كتاب التذكرة صفحات رقم 793 و 794 و 795
طيب ، ما قيمة تحديد وقت لتحقق النبوءة ؟ إلا أن تكون دجالا و هي كانت ضربة حظ ، لو اصابت يعمل فرح و زفة ، و لو خابت ، يبقى مش مهم و العبرة بالمضمون .
يقول الميرزا في كتابه (حقيقة الوحي) صفحة (171).بالحاشية:
ان العبرة في النبوءة بتحقق مضمون النبوءة و ليس زمن وقوع و تحقق النبوءة و يضرب مثالا لذلك:
يقول الميرزا الهندي مدعي النبوة " إذا أنبئ مثلا عن شخص أنه سيصاب بالجزام خلال 15 شهرا , فأصيب به في الشهر العشرين بدلا من الشهر الخامس عشر , و تآكل أنفه و سقطت جميع أعضائه فهل يحق له أن يقول إن النبوءة لم تتحقق ؟ فالاصل هو أن يتم التركيز على مضمون الحدث " انتهى النقل .
الدكتور عبد الحكيم كان من اتباع الميرزا ثم كفر به و ترك جماعة الميرزا الهندي مدعي النبوة .
اراد الدكتور تقليد الميرزا بالتنبؤات الغيبية و اللعب بالميرزا سواء كان قاصدا مؤمنا بأنه يوحى اليه أم لم يكن كذلك . في هذا المقال لا يعنيني كلام الدكتور عبد الحكيم هل تنبؤاته عن موعد موت الميرزا صادقة أم كاذبة فعندي ان الدكتور لو كان يدعي التنبؤ بالغيب فهو مدعي كاذب و لكن ما يعنيني هو إثبات كذب و سقوط تنبؤات الميرزا بهذا الخصوص و المحاولات المستميتة من ابن الميرزا محاولا شرح و اثبات صدق الميرزا عن طريق محاولة اثبات ان الله تعالى أثبت كذب تنبؤات الدكتور و صدق تنبؤات الميرزا فزاد الله عمر الميرزا عن العمر الذي حدده الدكتور بأن أمات الميرزا قبل هذا الموعد !!!. [ ابراهيم بدوي : فعلا زاد عمر الميرزا بأن أنقص الله عمره, و يا سلام سلم على عقول من يصدقه !!!]. التفاصيل التالية من كلام بشير أحمد ابن الميرزا و هو من كتاب التذكرة صفحات رقم 793 و 794 و 795
د.ابراهيم بدوي
1-2-2016
تعليقات
إرسال تعليق