القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (182) التحريف المتعمد في كتاب شبهات و ردود



مقال (182) التحريف المتعمد في كتاب شبهات و ردود. 
منذ سنة و نصف في 9 مارس 2016 نشرت استفهاما للمتخصصين في العربية و بخاصة اتباع غلام احمد و كان فحوى الاستفهام : 
ما الفرق بين الفاصلة المنقوطة هكذا (؛) و النقطة في نهاية الجملة هكذا (.) اذا جاءت ايهما بين جملتين ؟
و طبعا كان بلا رد من اتباع الدجال .
و منذ ايام اعدت الاستفسار مشيرا الى الاستاذ خبير اللغة العربية الاحمدي القادياني حلمي مرمر و كان ايضا بلا اي جواب. 
اليوم اوضح سبب الاستفسار.
في موضوع الادعاء بأن الميرزا نبي القاديانيين الاحمديين كان يمارس العرافة و انه تعلمها من والده و ادعاء الميرزا انه لم يمارس العرافة ، و لكنه بالقطع كان يمارسها و هدا المقال ليس للكلام في العرافة و ساكتب فيه ان شاء الله لاحقا ، و انما للكلام على اثبات التحريف المتعمد من الجماعة الاحمدية التابعة للميرزا.
ماذا فعلوا ؟ و اين التحربف ؟
في النسحة المنشورة للخزائن الروحانية ج 5 كتاب مرآة كمالات الاسلام ( جزء كتاب التبليغ ) ص 545 ( كما سيظهر من الصور الملحقة ) ، لما كتب ناقلوا النص من الكتاب المصور الاصلي , فصلوا بين الجملتين - جملة العرافة و جملة الطب - بالنقطة هكذا (.) للدلالة على ان الكلام على العرافة انتهى هنا و بدأ الكلام على تعلم و ممارسة الطب ، و هذا هو الصحيح.
و لكن الجماعة الاسلامية الاحمدية في جوابهم قي كتاب شبهات و ردود ، على شبهة ان نبيهم الميرزا كان يمارس العرافة حرفوا و بدلوا ، حيث قاموا باستبدال النقطة الفاصلة (.) بين الجملتين - الاولى الخاصة بالعرافة و الثانية الخاصة بممارسة الطب - استبدلوها بالفاصلة المنقوطة هكذا (؛) كما يظهر من الصور الملحقة.
و قد يسال احد: و ما الفرق بينهما ؟
الفرق كبير جدا و اساسي.
الفاصلة المنقوطة وظيفتها انها تربط بين الجملتين التي قبلها و التي بعدها بعلاقات مثل التعليل او الاستمرار او البيان و الشرح ، و هذا ما فعله كتاب شبهات و ردود ، ارادوا ايهام القارئ - بتبديلهم هذا - ان الميرزا لما تكلم على العرافة انما فسره بكلامه على الطب ، و فاتهم جهلا منهم او استغباءا لاتباعهم ان الميرزا نفى عمله بالعرافة و اثبت مرارا و تكرارا انه مارس الطب و التطبيب و بالتالي ما فعلوه من هدا التحريف لم و لن يجدي شيئا.
و الان بعد اطلاعكم على الصور المرفقة من الخزائن و كتاب التبليغ النسخة المنفردة من غير الخزائن و ما اوردته من صور لنسخ ثلاثة لكتاب شبهات و ردود ، على الاحمديين القاديانيين اما تصليح علامات الترقيم في نسخة الخزائن و التبليغ او تصليح النسخ المنشورة من كتاب شبهات و ردود.
د.ابراهيم بدوي
21-8-2017







تعليقات

التنقل السريع