مقال (286) الحلقة الخامسة , ما هو أهم ما يثبت أن الابن مبارك أحمد ابن الميرزا غلام هو من كان يتصوره الميرزا أنه سيكون المصلح الموعود ؟
نبوءة المصلح الموعود
وإثبات عدم تحققها
بنصوص من كلام الميرزا غلام من الكتب المنشورة في الموقع الرسمي للأحمديين:
كتاب نبوءة المصلح الموعود وإثبات عدم تحققها
https://ibrahimbadawy2014.blogspot.com/2023/03/blog-post_19.html
خرافة المصلح الموعود عند الاحمديين القاديانيين .
ما هو أهم ما يثبت أن الابن مبارك أحمد ابن الميرزا غلام هو من كان يتصوره الميرزا أنه سيكون المصلح الموعود ؟
قلنا أن الميرزا في كتابه " ترياق القلوب " كما في صفحة 42 قد ربط بين النبوءة التي في 20/2/1886 م و بين مولد هذا الطفل مبارك احمد و سماه المولود المسعود و اكد هذا التحقق باعتباره ان هذا المولود قد انبئ عنه من 14 سنة و اعتبرها نبوء عظيمة.
الامر الاهم ان الميرزا قال في اكثر من موضع كما سيظهر في كتاب " التذكرة " أنه قد أنبئ بمولد هذا الطفل قبل مولده بعامين و هذا هو أحد النصوص :
يقول الميرزا بتاريخ 13/6/1899 :
" كان الله تعالى أخبرني أنه سيرزقني ابنا آخر. وهو الابن الرابع الذي وُلد الآن، وأسميناه "مبارك أحمد". لقد أُنبئتُ بولادته أولاً قبل عامين (3) تقريبا، ثم أُنبئت ثانية قبل ولادته بشهرين تقريبا، ثم لما حانت ولادته تلقيت الوحي التالي: "إني أَسقُط من الله وأصيبه" انتهى النقل,
و في الحاشية يقول ابن الميرزا بشير احمد صاحب كتاب سيرة المهدي :
" (3) نجد من منظور آخر أن المسيح الموعود - عليه السلام - قد وُعد بهذا الابن الرابع قبل ولادته بأربعة عشر عامًا أيضًا. تجد هذا الوحي عن ولادته تحت عام 1885. (مرزا بشير أحمد).انتهى النقل
طيب , اين هذه النبوءة التي ذكرت المولود الرابع قبل مولده بعامين ؟ و ما نصها ؟ و هل ستضيف لنا شيئا يثبت ارتباط الابن مبارك احمد بالنبوءة التي من 14 سنة اي بالمصلح الموعود ؟
و هذا هو نص النبوءة :
في 1896
"إنا نبشّرك بغلام حليم مَظْهَرِ الحق والعَلاء، كأنّ الله نزل من السماء. اسمه عمانوإيل.
أي: ... اسمه عمانوإيل أي أن الله معنا.
"يولد لك الولد، ويُدنى منك الفضل. إن نوري قريب. قُلْ أعوذ بربّ الفلق مِن شرِّ ما خلَق. عِجْلٌ جسدٌ له خُوار، فله نَصَبٌ وعذاب." انتهى النقل
فهل هناك تعلق و ارتباط بين هذه النبوءة و النبوءة الاصلية في 20/2/1886 ؟
نعم , النبوءة في 1886 قيل فيها :
" أَبْشِرْ فستعطى ولدًا وجيهًا طاهرًا. ستوهب غلامًا زكيًا من صلبك وذريتك ونسلك.
غلام جميل طاهر (1) سينزل ضيفًا عليك، اسمه عنموائيل وبشير. لقد أُوتيَ روحًا مقدسة، وهو مطهَّر من الرجس. هو نور الله. مباركٌ الذي يأتي من السماء. " انتهى النقل
و فيها ايضا :
" سيكون ذهينًا وفهيمًا بشكل خارق وحليم القلب. سوف يملأ بالعلوم الظاهرة والباطنة. إنه سيجعل الثلاثة أربعة (لم يتضح لي معنى هذا). إنه يوم الاثنين، مبارك يوم الاثنين. ولد صالح كريم ذكي مبارك، مَظْهَرُ الأوّلِ والآخِرِ، مظهَرُ الحقّ والعلاء، كأن الله نزل من السماء. ظهوره جدّ مبارك" انتهى النقل
لاحظوا العبارات التالية :
اسمه في النصين "عنموائيل "
و هو طاهر و ياتي من السماء او كأن الله نزل من السماء .
مظهَرُ الحقّ والعلاء
و الان و قد اثبتنا في عجالة الارتباط القطعي اليقيني بين نبوءة 20/2/1886 و بين المولود الرابع للميرزا من الزوجة الثانية مبارك احمد من خلال نصوص الميرزا و شهادة ابنه بشير احمد , فعلى اتباع الميرزا الاحمديين القاديانيين اثبات التالي :
عدم ارتباط الابن مبارك احمد بنبوءة المصلح الموعود في 20/2/1886.
الارتباط القطعي للابن بشير الدين محمود و الملقب بالمصلح الموعود زورا و بهتانا بنبوءة فبراير 1886.
و للحديث بقية باذن الله تعالى
د.ابراهيم بدوي
22/2/2019
تعليقات
إرسال تعليق