القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب (حقيقة الطائفة الاحمدية القاديانية ) الجزء الأول رابط التحميل (كتب)



كتاب (حقيقة الطائفة الأحمدية القاديانية) الجزء الأول

تأليف د.إبراهيم بدوي 


 رابط تحميل نسخة جديدة زدت عليها بعض الاضافات بتاريخ 1/5/2024:

تم اضافة في هذه النسخة:

1- اثبات التحريف كما في كتاب الميرزا (توضيح المرام). 

2- وضع اسماء الكتب وسور القرآن في الحاشية.

3- تخريج الاحاديث الشريفة.

4- اضافة أسس جديدة للتي تأسست عليها الاحمدية القاديانية.

https://www.mediafire.com/file/9qhblwk6uuh23bh/1-5-2024+الجزء+الأول+من+كتاب+حقيقة+الطائفة+الأحمدية+القاديانية.pdf/file


فهرس الجزء الأول لكتاب "حقيقة الطائفة الأحمدية القاديانية"

فهرس الجزء الاول

مقدمة  4

تنبيهات لا بد منها     6

كتب الميرزا التي نشرتها الطائفة الأحمدية القاديانية:        8

الموضوعات في هذا الجزء الأول:   12

قصتي مع الأحمدية القاديانية 18

الباب الأول    26

الفصل الأول: التعريف بالجماعة الأحمدية القاديانية 26

الجماعة الأحمدية القاديانية جماعة تكفيرية انفصالية 28

أولًا: بعض نصوص تكفير الميرزا للمسلمين كما وردت في كتب الميرزا  30

ثانيًا بعض نصوص التكفير من كُتُب الخليفة الأحمدي الثاني بشير الدين محمود    39

ثالثا نصوص التكفير من كلام الخليفة الأحمدي الأول الحكيم نور الدين.    48

رابعا: تصريح وتأكيد الجماعة الأحمدية القاديانية على تكفير غير الأحمديين.      49

خامسا: النصوص من كلام الميرزا تبيّن قصده بأهل النار  51

أدلة اعتبار الطائفة الأحمدية جماعة انفصالية        55

وهذه هي الخلاصة في نقاط سريعة، وتجدون النصوص بكاملها في الحاشية():   55

2- الطائفة الأحمدية القاديانية أخطر على المسلمين من اليهود والنصارى  61

والآن لماذا من الضروري جدًا مقاومة الطائفة الأحمدية القاديانية!! 62

أولا: هم يتبعون رجلًا ادعى النبوّة والرسالة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.     62

وهذه بعض النصوص من كتب الميرزا التي تثبت الادّعاء بالنبوة والرسالة:       62

ثانيا: إفسادهم لعقيدة المسلمين بادّعاء بنوة الميرزا الاستعارية لله.   66

ثالثا: استباحة الإساءة للأنبياء والمرسلين وبخاصة سَيِّدنا مُحَمَّد صلى الله عليه وسلم  68

رابعًا: فتح باب النبوّة إلى يوم القيامة 69

النصوص التي ورد فيها من كلام الميرزا استمرار النبوة إلى يوم القيامة:  69

خامسًا:        70

سادسًا: لا يحبون الخير لغير الأحمديين القاديانيين   70

الفصل الثاني  75

مَنْ هو الميرزا غلام القادياني مؤسس الطائفة الأحمدية القاديانية    75

الفصل الثالث  81

العطاءات الربانية اليلاشية للميرزا غلام     81

الأمر الأول: أهمية معرفة متى بدأ وحي النبوة والرسالة التي ادّعاها الميرزا غلام؟        82

أقوال علماء الأحمدية لتحديد بداية وحي النبوّة تأكيدًا لكلام الميرزا غلام   87

الأمر الثاني: قبل ذكر العطاءات الشخصية للميرزا نبين أهمية كتاب (البراهين الأحمدية): 89

مختصرًا لهذه العطاءات اليلاشية للميرزا     94

أولًا: ادعاؤه أنه هو الحَكُم العَدل      95

ثانيا: ادعاؤه أنَّ الله تعالى قد أصلحه تمام وكمال الإصلاح وكان في سنة 1878م        99

النصوص التي تثبت إقرار الميرزا بخصوص اقتباسه من كتب الأدباء الآخرين:   104

ثالثًا: ادعاؤه أنه من المطهرين وأنّ الرحمن علمه القرآن.   106

رابعًا: ادعاؤه أن ربه سماه آدم والمهدي      110

خامسًا: ادعاؤه العصمة       112

النصوص التي تثبت اعتقاد الميرزا بعصمته، ونصوص يصرح فيها الميرزا بعدم عصمته.      113

1- كتاب (مرآة كمالات الإسلام) وما ادعاه من مجموعة عطاءات فيه     117

2-: ما ادعاه من مجموعة عطاءات في كتاب (الأربعين)   122

3- ما ادعاه من عطاءات في كتاب (ترياق القلوب)()      123

4- ما ادعاه من عطاءات في كتاب (الهدى والتبصرة لمن يرى)   126

الباب الثاني    131

المبادئ والأساسيات العقائدية والفكرية للطائفة الأحمدية القاديانية   131

الفصل الأول: النبوة   131

1- الأساس الأول: اعتقادهم بنبوة ورسالة الميرزا غلام، واستمرار النبوة إلى يوم القيامة.        131

النقطة الأولى: النصوص التي يقر فيها بأنّ سيدنا مُحَمَّدًا صلى الله عليه وسلم هو آخر النبيين من غير تخصيص الآخرية للأنبياء التشريعيين:    137

النقطة الثانية: النصوص التي تثبتُ أنّه ينكر أنْ تكون نبوته نبوة حقيقية، ويصر على مدى سنين كتاباته المنشورة في الموقع الرسمي للأحمديين أن نبوته نبوة غير حقيقية وهي استعارية مجازية اصطلاحية.     139

النقطة الثالثة: النصوص التي تثبت اعتقاد الميرزا أنه النبيّ الوحيد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنه اللبنة الأخيرة في عمارة الأنبياء، وهذا يكسر تفاسيرهم الخاطئة لآيات تدل على استمرار النبوة:     143

أولا: تفسير الميرزا للآية {مَا كَانَ مُحَمَّد أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النبيّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}()       145

ثانيا: وصف الميرزا لسَيِّدنا مُحَمَّد صلى الله عليه وسلم بأنه النبيّ الأخير بالنسبة لكافة أنواع النبوات سواء تشريعية أو مستقلة؟        145

ثالثا - تفسَّير الميرزا للتعبير "خاتم النبيّين" لغويًا من الفعل خَتَمَ بمعنى انقطاع الوحي أي أنّ سَيِّدنا مُحَمَّدًا صلى الله عليه وسلم صاحب الوحي الأخير.    147

رابعا: استخدام الميرزاكلمة "خاتم" وبعدها جمع العقلاء وفي مقام المدح في غير آية سورة الأحزاب بمعنى الأخير.        148

خامسا: النصوص من كلام الميرزا التي تبين أنّ كلمة "خاتم" وكان بعدها جمع للعقلاء وفي مقام المدح وكان معنى خاتم الأخير.   150

2- الأساس الثاني: الاعتقاد بعقائد لا يمنعها القرآن الكريم مثل نبوة الميرزا غلام. 152

3-. الأساس الثالث: الاعتقاد بموت سَيِّدنا عيسى عليه السلام، وأنّ الله تعالى أخفى عن المسلمين عقيدة موت سَيِّدنا عيسى عليه السلام لمدة تزيد على 1300 سنة      157

4- الأساس الرابع: ادعاء الميرزا بأنه ظل وبروز لسَيِّدنا مُحَمَّد صلى الله عليه وسلم ومثيل سَيِّدنا عيسى عليه السلام       159

5- الأساس الخامس: تعريف الميرزا للنبيّ والنبوة التشريعية.       164

6- الأساس السادس: الاعتقاد بالبنوة الاستعارية لله سواء للميرزا غلام أو لسَيِّدنا عيسى عليه السلام      181

الفصل الثاني: أدلة الميرزا لإثبات نبوته      183

1/5/2024  183

7- الأساس السابع: ادعاء سوء فهم الأنبياء للوحي من الله تعالى وبخاصة النبوءات المستقبلية    183

النصوص من الميرزا تبيّن عقيدته أنّ عدم فهم مدعي النبوة للكلام الذي يدّعي أنّه من الله تعالى إنما يدل هذا على أنه كذاب  185

أولا: النصوص التي تبيّن رأي الميرزا في الحال التي يجب أنّ يكون عليها المصلحون والباحثون. بخصوص فهم الوحي والإلهام ولغته، فما بالنا بحال الأنبياء والمرسلين.    194

ثانيا: النصوص من كلام الميرزا بخصوص ما يجب أن يكون عليه مستوى ما يقوله أهل الله تعالى المصلحون للناس: 199

8-الأساس الثامن: التنبؤات الغيبية المطاطية 203

9- الأساس التاسع: نَسَبُ وعائلة الميرزا     207

10- الأساس العاشر: التأويل الباطني للنصوص القُرآنية والأحاديث        210

11- الأساس الحادي عشر: التأويل الباطني لنبوءات سابقة لتناسب الميرزا غلام  211

12- الأساس الثاني عشر: اعتبار بعض العقائد في كتب أهل الكتاب صحيحة، واستغلالها لإثبات أفكار وعقائد قاديانية أنها صحيحة، وسيتم إن شاء الله تعالى الرد تفصيلًا على فساد الاستدلال من كتب اليهود والنصارى المحرفة بإقرار الميرزا لاحقًا.        215

13- الأساس الثالث عشر: فصاحة الميرزا الإعجازية في اللغة العربية    222

بعض النصوص مِن كلام الميرزا ينكر فيها الوحي للأنبياء بلغات لا يفهمونها:    234

14- الأساس الرابع عشر: مفهوم الإهانة عند الميرزا وابنه محمود، حيث أن من أدلة صدق الميرزا أن ربه قد وعده بأنه سيهين من يهينه من المعارضين. 235

15- الأساس الخامس عشر: الادعاء أنّ الزيادة العددية لهم تعني صحة عقيدتهم وأنهم على الحق.       238

16- الأساس السادس عشر: استحقاق العالم للعذاب لأنّهم لم يؤمنوا بالميرزا نبيًا.  239

17 - الأساس السابع عشر: الاعتداد بالأفكار والأقوال المتأخرة والارتداد عما كان يعتقده الميرزا سابقًا. 242

الارتداد الأول:        243

الارتداد الثاني:        243

الارتداد الثالث:        243

الارتداد الرابع:        244

وهذه جملة من النصوص من كتب الميرزا تبين بوضوح عقيدة الميرزا في النبوّة والمُحَدَّثية:      245

الارتداد الخامس:      254

الارتداد السادس:      255

الارتداد السابع:        256

الارتداد الثامن:        267

الارتداد التاسع:        268

الارتداد العاشر:       273

الارتداد الحادي عشر: 274

18-الأساس الثامن عشر: إنكار معجزات الأنبياء الحسية، وبخاصة إنكار إمكانية إحياء بعض الموتى قبل يوم القيامة، كما أنّ إنكار معجزات الأنبياء جعل من الأحمدية غطاءً دينيًّا يختبئ تحته كل كاره للدين وللأنبياء الأطهار.        279

النصوص المثبتة من كلام الميرزا لاعتقاده بإمكانية إحياء الموتى في الحياة الدنيا: 283

19- الأساس التاسع عشر: إنكار نزول الملائكة من السماء.        287

20- الأساس العشرون: إسقاط فريضة جهاد الحكومة الانجليزية.  291

أوّلا: علاقة الميرزا بملكة بريطانيا رئيسة الكنيسة الانجيلية وتودده لها بشكل مهين.       292

ثانيا: إقرار الميرزا بأنه وعائلته من غرس الانجليز.        295

ثالثا: علاقة الميرزا بالحكومة الإنجليزية ومنعه لجهاد المحتل بالرغم من حرص الحكومة الإنجليزية على تنصير المسلمين.      296

رابعا: دعم الميرزا للحكومة الإنجليزية لاحتلال دولة (ترانسفال).  299

خامسا: علاقة الميرزا بالقساوسة.    301

سادسا: لماذا كان الميرزا يهاجم القساوسة ويعتبرهم الدجال؟        303

20- الأساس الواحد والعشرون: الاعتقاد بتغير الإرادة الإلهية وتغير الصِبْغَة مما سمح للميرزا بالنصب على الناس وعدم الالتزام بالتعهدات.      304

22- الأساس الثاني والعشرون: الاعتقاد بجواز النسخ في عقيدة الميرزا غلام.    306

الباب الثالث   309

أصول الاستدلال التي أقر بها الميرزا غلام  309

الأصل الأول: وهو أهم أصل من أصول الاستدلال عند الميرزا غلام.     310

الكتب المُسَلَّم بها التي ذكرها الميرزا غلام: القرآن الكريم، ثم صحيح البخاري، ثم صحيح مُسْلِم، ثم صحيح الترمذي وابن ماجة والموطأ والنسائي وأبو داوود والدارقطني.       310

بعض الأصول الأخرى والأساسية التي تتعلق بتوصيف الأدلة من القرآن الكريم والأحاديث:      311

1- التفسير بالرأي:    319

2- الحديث الصحيح: 321

3- الحديث المتصل:  324

4- الحديث المرفوع:  325

5- الحديث المتواتر:  326

الأصل الثاني: بثبوت الرسالة يثبت كل كلام الرسول، فما هي إثباتات نبوة ورسالة الميرزا القادياني؟    330

الأصل الثالث: رفض الاستخارة لإثبات نبوة الميرزا غلام. 332

الأصل الرابع: لا يصح الادعاء بلا دليل ثم الإتيان بكلام هراء بناء على الادعاء نفسه.   335

الأصل الخامس: نوعيات ومستويات الأدلة كما يراها الميرزا غلام 339

خلاصة ما سبق من إقرارات من كلام الميرزا غلام:       344

الأصل السادس: إذا تطرق الاحتمال إلى الدليل سقط الاستدلال به. 346

الأصل السابع: الأدلة القطعية هي البَيِّنات التي أرسل الله تعالى بها الأنبياء لإثبات صدقهم.        347

الميرزا نفسه يقرر ضرورة المجيء بالأدلة القطعية على صدق المرسلين قبل أي شيء.  350

الأصل الثامن: استخدام الألفاظ الحاكمة مثل "الحدود" و"الشهادة" و"التصريح" يثبت دجل الميرزا.       355

الأصل التاسع: من الذي يملك التفسير الصحيح للإلهام أي النبوءات؟ هل الملهم نفسه أم غيره!!   357

الأصل العاشر: أولوية تفسير النصوص القُرآنية والحديثية بالظاهر، ولا يحال إلى غير ذلك الا بقرينة قوية صارفة.        361

الأصل الحادي عشر: إنكار إخراج ألفاظ القُرآن والحديث الاصطلاحية إلى معانيها اللغوية أو الاجتهادية، واعتبار المصطلحات الصوفية المبتكرة والمخترعة مصطلحات خاطئة.     368

الأصل الثاني عشر: منع تخصيص العام أو الاستثناء منه إلا بدليل قطعي  386

الأصل الثالث عشر:"القَسَمُ يدل على أنّ الخبر محمول على الظاهر لا تأويل فيه ولا استثناء.     392

الأصل الرابع عشر: الدليل المركب من أجزاء لا يمكن الاستدلال به إلا بوجود الأجزاء جميعها معا.     400

الأصل الخامس الاستدلال: حتمية ذكر اسم مدَّعي النبوّة في القُرآن وإلا كان كاذبا 403

الأصل السادس عشر: تحريف التوراة والإنجيل، والقرآن حكم عليهما، أي لا يقبل أي نص فيهما لم يُذكر في القرآن الكريم. 407

نصوص إثبات التحريف كما جاء في كتب الميرزا المنشورة في الموقع الرسمي:  408

نصوص الميرزا التي تبين معنى أن يكون القُرآن حكمٌ على كتب أهل الكتاب؟     413

الأصل السابع عشر من أصول الاستدلال: تعريف القدر المبرم والقدر المشروط.  427

الأصل الثامن عشر: المواصفات الحتمية للنبوءات الغيبية للرسل والأنبياء 432

الفترة من 1880م إلى ما قبل نشر كتاب (إزالة خطأ) في شهر 11/1901:     434

االنصوص التي عاود الميرزا مرة أخرى الإقرار فيها بأنّ للمُحَدَّث إلهام بنبوءات مستقبلية:       446

الباب الرابع    451

لماذا يصر الأحمديون أتباع الطائفة الأحمدية القاديانية على الباطل مع ظهور الحق بوضوح!!!   451

إبراء الطائفة الأحمدية من بعض ما نسب إليها       457

1- هل الغلام القادياني ادعى الألوهية؟      458

2-     هل مات الغلام القادياني في بيت الخلاء؟    458

3-- هل ادعى الغلام القادياني أنه تلقى كتابًا جديدًا غير القرآن الكريم؟.    458

4-هل يوجد عند الطائفة الأحمدية كتابًا مقدسًا يسمى الكتاب المبين؟.       458

5-هل تبيح الطائفة الأحمدية المخدرات والخمور؟.  459

6-هل تصلي الطائفة الأحمدية باتجاه قاديان بلد الغلام القادياني؟.  459

7-هل تحج الطائفة الأحمدية لقاديان؟.       459

8-هل الطائفة الأحمدية تشكل خطرًا على الأمن في المجتمعات؟.  459

"الدولة الإلهية السماوية" وهي من الأخطاء الشائعة بخصوص الأحمدية القاديانية  460

مرض الميرزا بالهستيريا     463

كلمات مكررة في الكتب الأحمدية باللغة الأردية والفارسية والهندية ومعناها باللغة العربية كما ورد في مقدمة كتاب (التذكرة) وكتاب (سر الحقيقة):      472

الفهرس        475

كتب الميرزا المنشورة في الموقع الرسمي    482

كتب كتبها الميرزا باللغة العربية كما يدعي  482

كتب كتبها الميرزا باللغة الأردية وتم ترجمتها       482

 



 رابط هذا المقال 

كتاب (حقيقة الطائفة الاحمدية القاديانية ) الجزء الأول  رابط التحميل (كتب)

https://ibrahimbadawy2014.blogspot.com/2023/02/blog-post.html




تعليقات

التنقل السريع