مقال (312) حوار مع الأحمدي المعلم الخبير في اللغة العربية حول معنى التوفي كما ورد في كتب الميرزا.
من ايام نشر الاستاذ حلمي مرمر مقالا له يفند - كما يرى هو - فيه مقالا لي نشرته من اكثر من عام ، و كان مختصر مقالي ان الميرزا ذكر نصا في كتبه يُفهم منه أن معنى التوفي الموت هو معنى مجازي و ليس حقيقي حرفي ، و بالتالي اذا استخدم لفظ التوفي مجازيا لافادة الموت فلا بد من قرينة صارفة للمعنى الحقيقي الحرفي التوفي و معناه الاخذ التام الكامل للمأخوذ .
و في الحوار بيننا كان هناك عرض لامور و نصوص مهمة عديدة للميرزا بهذا الخصوص و من أهمها اقرار الميرزا بان التوفي هو من التعبيرات الإصطلاحية و هذا يعني حتما ان التوفي ليس معناه الحرفي الموت و الا فاعتباره تعبير اصطلاحي لغو من الميرزا .
ايضا في الحوار ستجدون انكار الاستاذ حلمي مرمى ان الميرزا اخطأ في كتابه البراهين الأحمدية و عندما واجهته باقرار الميرزا النصي انه اخطأ في كتابه البراهين الأحمدية في معنى التوفي و القول بحياة المسيح في السماء قال الاستاذ حلمي مرمى انه من باب حسنات الابرار سيئات المقربين .
انتهى الحوار بيننا حتى هذه اللحظة على خير و الان انشر رابط تحميل الحوار بعد حفظه كملف pdf للاطلاع ، و اذا جد جديد في الحوار سوف اقوم بإعادة الحفظ بعد الاضافة و رفع الملف و إعادة نشر رابط التحميل مجددا .
رابط التحميل المؤقت :
https://drive.google.com/file/d/1-0fWkTAZCJU3nK1dr04s_25TKthEvqcW/view?usp=drivesdk
احترامي الكامل لشخص الاستاذ حلمى مرمر و أشكره على هذا الحوار المحترم النافع و حسن خلقه .و الرابط التالي هو للحوار نفسه في صفحة الاستاذ حلمي مرمر.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1157376687780602&id=100005248453373
و ارى انه من المناسب و النافع للاحمديين و من يعارضهم إقامة حوار جديد حول شخصية " المصلح الموعود" عند الميرزا و جماعته و هل هو فعلا بشير الدين محمود ابن الميرزا ؟ أم غيره ؟
حوار بشروط الاستاذ حلمي مرمر يضعها بنفسه و في المكان الذي يناسبه .
د ابراهيم بدوي
14/6/2019
تعليقات
إرسال تعليق