مقال (174) هل الآية " إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ
" (1) سورة التكوير تثبت نبوة الميرزا و زمن بعثته كما يدعي الاحمديون ؟
يستدل الاحمديون بسورة
التكوير " إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ " بانها من الادلة القرآنية على نبوة الميرزا الهندي
و زمن بعثته .
فهل اتفق المصلح الموعود
بشير الدين محمود ابن الميرزا مع ابيه في تفسير هذه الاية بالتحديد و التي يستدل
بها الاحمديون على نبوة الميرزا الهندي و زمن بعثته ؟
الميرزا يقول في كتابه نور
الحق ص 139 و 140 :
ان تكوير الشمس كما في سورة
التكوير هو بداية نهاية الكون و تحطمه و منه ايضا كشط النجوم , و أنه لا يقصد به
الخسوف و الكسوف , و انما الاية الدالة على الخسوفين هي " فَإِذَا بَرِقَ
الْبَصَرُ (7) وَخَسَفَ الْقَمَرُ (8) وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ (9) سورة
القيامة .
و طبعا هذا الكلام ظني بحت
و لا يدل دلالة قطعية على نبوة الميرزا ولا زمن بعثته اصلا .
فماذا يقول المصلح الموعود
؟
يقول معنى تكويرالشمس هو
توقف تجلي الانوار المحمدية و ذهاب الإتباع و الانصياع للنبي , و ان للتكوير معنى
آخر و هو ما حدث من خسوف و كسوف كآيتين للمهدي كما ورد في كتاب الدارقطني .
اذن لم يتفق نبي الاحمديين
الهندي مع ابنه المصلح الموعود الهندي ايضا .
فهل تصلح مثل هذه الاية
الكريمة للاستدلال على نبوة الميرزا و تحديد زمن بعثته ؟
هل في الاية الكريمة ما يدل
على ذلك ؟
و هل يصح الاستدلال بالظني
من الادلة على النبوة ؟
و هل الظن يغني من الحق
شيئا ؟
و الم يقل الميرزا ان الاية
القطعية الدلالة هي ما ليس لها الا معنى واحد ؟
فهل للاية " إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ " معنى واحد اتفق عليه مدعي النبوة و ابنه المصلح
الموعود صاحب التفسير المعتمد للاحمديين ؟
ايها الاحمديون , ألا
تعقلون ؟
اتقوا الله في انفسكم و
اهليكم و احبابكم
اللهم اني قد بلغت
اللهم فاشهد
د.ابراهيم بدوي
6/7/2017
التفسير الكبير للمصلح الموعود
رأي الميرزا غلام مدعي النبوة كما جاء في كتابه نور الحق
تعليقات
إرسال تعليق