القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (174) هل الاية " اذا الشمس كورت " في سورة التكوير تثبت نبوة الميرزا و زمن بعثته كما يدعي الاحمديون ؟


مقال (174) هل الآية " إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ " (1) سورة التكوير  تثبت نبوة الميرزا و زمن بعثته كما يدعي الاحمديون ؟


يستدل الاحمديون بسورة التكوير " إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ " بانها من الادلة القرآنية على نبوة الميرزا الهندي و زمن بعثته .
فهل اتفق المصلح الموعود بشير الدين محمود ابن الميرزا مع ابيه في تفسير هذه الاية بالتحديد و التي يستدل بها الاحمديون على نبوة الميرزا الهندي و زمن بعثته ؟
الميرزا يقول في كتابه نور الحق ص 139 و 140 :
ان تكوير الشمس كما في سورة التكوير هو بداية نهاية الكون و تحطمه و منه ايضا كشط النجوم , و أنه لا يقصد به الخسوف و الكسوف , و انما الاية الدالة على الخسوفين هي " فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ (7) وَخَسَفَ الْقَمَرُ (8) وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ (9) سورة القيامة .
و طبعا هذا الكلام ظني بحت و لا يدل دلالة قطعية على نبوة الميرزا ولا زمن بعثته اصلا .
فماذا يقول المصلح الموعود ؟
يقول معنى تكويرالشمس هو توقف تجلي الانوار المحمدية و ذهاب الإتباع و الانصياع للنبي , و ان للتكوير معنى آخر و هو ما حدث من خسوف و كسوف كآيتين للمهدي كما ورد في كتاب الدارقطني .
اذن لم يتفق نبي الاحمديين الهندي مع ابنه المصلح الموعود الهندي ايضا .
فهل تصلح مثل هذه الاية الكريمة للاستدلال على نبوة الميرزا و تحديد زمن بعثته ؟
هل في الاية الكريمة ما يدل على ذلك ؟
و هل يصح الاستدلال بالظني من الادلة على النبوة ؟
و هل الظن يغني من الحق شيئا ؟
و الم يقل الميرزا ان الاية القطعية الدلالة هي ما ليس لها الا معنى واحد ؟
فهل للاية " إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ " معنى واحد اتفق عليه مدعي النبوة و ابنه المصلح الموعود صاحب التفسير المعتمد للاحمديين ؟
ايها الاحمديون , ألا تعقلون ؟
اتقوا الله في انفسكم و اهليكم و احبابكم
اللهم اني قد بلغت
اللهم فاشهد
د.ابراهيم بدوي

6/7/2017

التفسير الكبير للمصلح الموعود
No automatic alt text available.


رأي الميرزا غلام مدعي النبوة كما جاء في كتابه نور الحق



No automatic alt text available.

No automatic alt text available.

تعليقات

التنقل السريع