القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (188) الفهم الصحيح لقصة نبوءة زواج الميرزا من السيدة محمدي.بيجوم





مقال (188) الفهم الصحيح لقصة نبوءة زواج الميرزا من السيدة محمدي.بيجوم  

نبوءة الزواج من السيدة محمدي بيجوم نبوءة مركبة من جزئين ؛ جزء أساسي و هو من نوع القدر المبرم واجب و حتمي الوقوع ، و بها جزء ثاني و هو من نوع القدر المشروط المعلق و هو الذي  ينتفي وقوعه أو تحققه بحسب تحقق الشرط من عدم تحققه
الجزء الأول الأساسي بدأ بحسب كلام الميرزا في سنة 1881 في إلهام يلاش له بقوله " بكر و ثيب " ، و فسره الميرزا ساعتها لمن حوله - كما يدعي - بأنه سيتزوج بكرا و ثيبا
تزوج فعلا البكر و هي السيدة نصرت جيهان ، و كان يكرر دائما انتطاره للزواج الثالث من الثيب , و لا ننسى أن الميرزا كان متزوجا قبل السيدة نصرت جيهان و قبل الإلهام " بكر و ثيب " و له من هذا الزواج القديم ولدان. 
هناك الكثير من الإلهامات اليلاشية للميرزا بزواج ثالث و سينجب منه على الأقل ولدا يضاهي الميرزا في كمالاته و هو الولد الموعود و سيصبح المصلح الموعود لاحقا ، و من عظمة هذا الأبن قال عنه الميرزا كأن الله نزل من السماء
ذكر الميرزا هذا الزواج الثالث و الأبن المصلح الموعود على أنهما علاماتان لازمتان تدلان على أنه المسيح الموعود ، و معلوم أن العلامات هذه الدالة على ذاتيته هي من الأقدار المبرمة و لا علاقة لها بإيمان أو كفر أحد ، إنما هي علامات يعرف الناس بها الأنبياء فلا يخطئونهم سواء من عاصرهم أو من لم يعاصرهم بتواتر الأخبار القطعية عنهم
أما الجزء الثاني من نبوءة الزواج من محمدي فهو بحسب كلام الميرزا ، أنه  لمّا أراد هداية عائلته من الإلحاد إلى الإيمان بالإسلام و أنه من عند الله ، طلبوا منه آية إعجازية تحدث فيهم هم ليعرفوا أن الميرزا مرسل من عند الله  , فكان مناسبا له و لهم الإستشهاد بهذه الآية المنبّأ عنها من 1881 ، فطلب يد بنت أحدهم أحمد بك و اسمها محمدي ، و أن وقوع و تحقق نبوءة هذا الزواج الثالث هو الآية اللازمة لإيمان العائلة , و بالفعل قال الميرزا " و لمّا جاء وقت ظهور الآية " يقصد الزواج الثالث من الثيب , و أخبره ربه يلاش العاج بأنها هي البنت محمدي و أكد ذلك له بالتعبير المتكرر عنها " زوجناكها لا راد لكلام الله " ..
و هذا هو الجزء الثاني المعلق المشروط من النبوءة ، إن وافقوا على زواج الميرزا من بنتهم و وقع بالفعل فسوف يسعدون و ينعمون و لا عذاب لهم ، فوقوع هذا الزواج الثالث المنبّأ به سابقا ثم تحديده في بنتهم محمدي لهو أكبر آية لهم على صدقه ، و إن هم عارضوا هذا الزواج و بذلوا جهدهم في إعاقته فسوف يصابون بكل أنواع الشرور من موت الاب لمحمدي و زوجها و غيره من الآلام .
تنبأ الميرزا في حالة زواج محمدي من غيره بموت والد السيدة محمدي في خلال 3 سنوات من الزواج ، و موت الزوج في خلال سنتين و نصف من الزواج
مات الوالد الفعل بعد الزواج ب 6 أشهر و استغل الميرزا هذا لإثبات صحة النبوءة و قال أن موت الوالد مرتبط بالزواج من غير الميرزا ، و انتطر موت زوج محمدي لتصبح الزوجة ثيبا و يتزوجها الميرزا في آخر المطاف كما ألهمه ربه يلاش بذلك و أن هدا قدر مبرم
و لكي تصبح محمدي ثيّبا فلا يصح إلا أن يموت زوجها سلطان و بالتالي فموت الزوج لا يكون إلا مبرما أيضا و هذا بالفعل ما قاله الميرزا
و لكن كُلْنا سنموت ، فلكي يصبح موت الختن أي زوج البنت آية فلا بد آن يكون موتُه في الموعد المحدد و هو في خلال سنتين و نصف من الزواج و هذا ما لم يحدث و بالتالي لم يتزوج الميرزا من محمدي إطلاقا ، و لم تتحقق نبوءة الزواج الثالث من الثيب سواء كانت هي محمدي أو غيرها
قبل موت الميرزا يَأِسَ الميرزا من الزواج من محمدي فخلط الأوراق و قال أن هذا الزواج كان مشروطا بتوبة العائلة ، و هذا بالقطع غير صحيح لأن الزواج الثالث من الثيب آية وعلامة لإثبات أنه المسيح الموعود كما قال ذلك في كتابه حمامة البشرى .
و يجب ألا ننسى أن الميرزا قال أن الله فسخ الزواج أو أجل ، و لا يكون الفسخ إلا لعقد وقع بالفعل ، بينما نعلم جميعنا أن الزواج لم يتم أصلا ، و نعلم أن الفعل المرتبط لوقوعه بشرط فإما أن يقع أو لا يقع بحسب تحقق الشرط ، فإذا لم يقع القدر لإنتفاء وقوع الشرط كما يدعي الأحمديون, فكيف يفسخ ما لم يقع أصلا و هو الزواج الثالث ؟
إذن الشرطية في مسألة الزواج من محمدي ليست في الزواج من عدمه ، و لكن الشرطية في وقوع العذاب من عدمه للعائلة و كان شرطه تحقق نبوءة الزواج الثالث من الثيب و هوالقدر المبرم غير المشروط واجب الوقوع
أرجو أن يكون شرحي واضحا ، و الا فسأعيده مرة أخرى بمزيد من الشرح و البيان إذا  استدعى الحال ذلك
د.ابراهيم بدوي 
12-9-2017

مقالات ذات صلة بهذا المقال


مقال (189) نبوءة الزلازل الخمسة تؤكد فشل نبوءة زواج الميرزا من السيدة محمدي


مقال (187) زوج محمدي بيجوم لم يكن إيمانه أو كفره له أي علاقة بنبوءة موته إذا  تزوج من السيدة محمدي بيجوم

مقال (186) الميرزا يلغي الشرط في نبوءة الزواج من السيدة محمدي بقوله أن العائلة ستعود للفساد و يتحقق صدقه


مقال (185) الخليفة الأول للميرزا الهندي الحكيم نور الدين ينفي أن تكون نبوءة زواج الميرزا الهندي من السيدة محمدي بيجوم مشروطة بشرط

مقال (184) علامات ثلاث للمسيح الموعود , فهل تحققت في الميرزا الهندي ؟

مقال 15/1 : اثبات فشل نبوءة الزواج من السيدة محمدي ج 1 .
مقال 15/2: اثبات فشل نبوءة الزواج من السيدة محمدي ج 2 .
مقال 15/3: اثبات فشل نبوءة الزواج من السيدة محمدي ج 3 .

مقال 15/4: هذا هو وحي الميرزا في نبوءة الزواج من السيدة محمدي فأين الشرط فيه؟

مقال 16: ما الفرق بين آية الخسوف و آية الزواج الثالث؟



تعليقات

التنقل السريع