القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال (296) أين هي هذه النبوءة العظيمة؟ و هل للميرزا أربعة أولاد من الزوجة الثانية ؟أم خمسة ؟




مقال (296) أين هي هذه النبوءة العظيمة؟ و هل للميرزا أربعة أولاد من الزوجة الثانية ؟أم خمسة ؟

ما هي النبوءة العظيمة التي قال الميرزا غلام انها تثبت نبوته ؟ .
هل يصح أن تكون النبوءة العظيمة مبهمة ولا يعرف ما المقصود منها صاحب النبوءة ؟
هل يصح أن النبوءة العظيمة يمكن تفسيرها على مدلولات متعددة ؟
أم يجب أن تكون واضحة محددة ؟
في كتاب " ترياق القلوب " صفحة 123 يقول الميرزا أنه تنبأ بنبوءة عظيمة في فبراير 1886 بولادة اربعة اولادة أي من 14 سنة و أن هذه آية عظيمة ؟ فهل فعلا هناك نبوءة بأنه سيكون للميرزا اربعة أولاد ذكور ؟
ما هو نص هذه النبوءة ؟ و في أي مناسبة ؟
الجواب : المناسبة أنه كان يتكلم بخصوص ولادة الابن المسعود و هو من سيكون المصلح الموعود في فبراير 1886.
و النص هو " إنه سيجعل الثلاثة أربعة " و يكمل الميرزا بين القوسين و يقول :(لم يتضح لي معنى هذا) انتهى النقل
أي أن الميرزا لم يكن يعرف معنى التعبير" أنه سيجعل الثلاثة أربعة " , فكيف نعتبر أن هذه نبوءة عظيمة ؟
و من هم أولاد الميرزا الذكور ؟
1 - سلطان أحمد من الزوجة الاولى
2 - فضل أحمد من الزوجة الاولى
3 - بشير الاول من الزوجة الثانية
4 - بشير الدين محمود من الزوجة الثانية
5 - بشير أحمد من الزوجة الثانية
6 - شريف أحمد من الزوجة الثانية
7- مبارك أحمد من الزوجة الثانية
و السؤال كيف نقول أنه سيجعل الثلاثة اربعة و للميرزا سبعة أولاد ؟
و لو قلنا انما يقصد الابناء الذكور من الزوجة الثانية , فالحقيقة أن له خمسة أولاد ذكور منها و ليس اربعة فقط .
و السؤال مَنْ مِن ابناء الميرزا الذي سيجعل الثلاثة اربعة ؟
في كتاب ترياق القلوب قال أنه الابن مبارك أحمد .
بينما في كتاب سيرة المهدي في الرواية 92 يقول أن كل ابناء الميرزا الاحياء من الزوجة الثانية اي بداية من محمود الى مبارك يعتبر كل واحد منهم هو من جعل الثلاثة اربعة !!!! :
" 92 .بسم الله الرحمن الرحيم .حدثتني والدتي أن المسيح الموعود عليه السلام كان يقول:هناك جانب من الإخفاء العجيب في أمور الله تعالى .لقد قال الله تعالى عن الابن الموعود إنه سيجعل الثلاثة أربعةً إلا أن جميع أولادنا أصبحوا مصداقًا له بشكل أو بآخر,فقد عدّ عليه السلام ميان (مرزا بشير الدين محمود أحمد )أنه جاعل الثلاثةَ أربعةً إذ إنه الرابع بعد مرزا سلطان أحمد ومرزا فضل أحمد وبشير لأول المتوفّى....أما أنتَ (أي أنا العبد المتواضع كاتب هذه الاسطر)فالرابع من بين الأبناء الأحياء فقط دون بشير الأول المتوفى,أما شريف أحمد فقد عدّه مصداقاً لـــ"يجعل الثلاثة أربعة"إذ كان الرابع من أبنائه الأحياء والمتوفين دون المرزا سلطان أحمد ومرزا فضل أحمد*؛ أما مبارك أحمد فلكونه الرابع في أبنائه الأحياء دون بشير الأول المتوفى." انتهى النقل
اذن ليكون محمود هو من سيجعل الثلاثة اربعة تم احتساب الابن بشير الاول الذي مات رضيعا و الابنين من الزوجة الاولى سلطان أحمد و فضل احمد و ليس فقط من هم احياء من الزوجة الثانية !!!!
اذن فكيف يمكن اعتبار أن هناك نبوءة عظيمة نبأت بولادة اربعة ؟؟؟
لماذا لم يحتسب الميرزا الطفل الاول من الزوجة الثانية الذي مات رضيعا ؟
قد يقال : انما قصد الميرزا الطفل الرابع الذي سيجعل الثلاثة الاحياء اربعة , أي هناك شرط و هو تواجد الرابع مع الثلاثة من قبله احياء معا.
و الاجابة في الرواية التي اشرنا اليها أن الميرزا عدَّ محمود الرابع باعتبار الطفل الاول بشير الاول الذي مات من المعدودين مع الابناء من الزوجة الاولى !!!
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
د.ابراهيم بدوي
8/4/2019







تعليقات

التنقل السريع